جمعية معاذ تحتفي بتخرج 300 حافظ وحافظة للقرآن الكريم في تعز
- تعز - وئام الصوفي الاربعاء, 19 فبراير, 2020 - 10:19 مساءً
جمعية معاذ تحتفي بتخرج 300 حافظ وحافظة للقرآن الكريم في تعز

أقامت جمعية معاذ العلمية بتعز، اليوم الأربعاء، الحفل التكريمي لعدد 300 حافظ وحافظة للقرآن الكريم من متخرجي حلقاتها ومراكزها القرآنية، بمحافظة تعز.

 

وأقيم الحفل في قاعة نادي تعز السياحي، بحضور عدد من مسؤولي السلطة المحلية وعدد من العلماء في تعز وممثلي الجمعيات والمؤسسات ومنظمات المجتمع المدني وجمع غفير من المواطنين.

 

وأشاد وكيل أول محافظ تعز، الدكتور عبد القوي المخلافي، بجهود جمعية معاذ الملموسة في تحفيظ كتاب الله وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف والسنة النبوية، معتبرا أن ذلك إنجازا وعرسا قرآنيا استثنائيا يأتي في وقت استثنائي في محافظة تعز، رغم كل ظروف الحرب والحصار الذي تعيشه تعز.

 

ودعا المخلافي حفاظ وحافظات كتاب الله إلى تجسيد الأحكام والتعاليم القرآنية على أرض الواقع وانتهاج الوسطية والاعتدال ونبذ الغلو والتطرف والعنف، مضيفا أن الظروف التي تمر بها اليمن اليوم تحتاج إلى تضافر مثل هذه الكوكبة من حفاظ كتاب الله ليكونوا نجوما يهتدي بهم الناس.

 

من جانبه، أكد الشيخ عبد الرحمن قحطان في كلمة العلماء على تقديره لهذه الجهود القرآنية المباركة وحث الحافظين والحافظات على نشر القرآن وآياته التي تدعو إلى حقن الدماء ونشر السلام وصون حقوق المرأة كاملة، وأثنى في ختام كلمته على الداعمين للبرامج والأنشطة القرآنية التي تنفذها جمعية معاذ العلمية، داعيا الله عز وجل أن يخلف عليهم من عظيم فضله وجزيل عطائه.

 

وفي كلمة الجمعية، أكد الأستاذ عبد الرحمن المخلافي مدير مركز أنوار القرآن أن عدد حفاظ الدفعة الرابعة عشر بلغ ألف حافظ وحافظة ليصل بذلك عدد خريجي جمعية معاذ العلمية إلى 3619 حافظا وحافظة بينهم أطباء ومهندسون ومبرمجون ومعلمون وفي مختلف التخصصات.

 

وتخلل الحفل العديد الفقرات الفنية والإبداعية والتي تألقت فيها زهرات معاذ بعروضها الإنشادية، كما تم تكريم الخريجين والخريجات في ختام الحفل.


التعليقات