رابطة أسر الشهداء تحيي اليوم الوطني للشهيد بمحافظة شبوة
- متابعات الخميس, 19 مارس, 2020 - 08:46 مساءً
رابطة أسر الشهداء تحيي اليوم الوطني للشهيد بمحافظة شبوة

[ رابطة أسر الشهداء تحيي اليوم الوطني للشهيد بمحافظة شبوة ]

أحيت الرابطة الوطنية لأسر الشهداء، بمحافظة شبوة، اليوم الوطني للشهيد، بحفل فني وخطابي تحت شعار "أسرة الشهيد وطنه" تكريماً لأسر الشهداء وتخليدا لتضحيات الشهداء ونضالاتهم.

 

وفي الحفل الذي حضره عدد من قيادات السلطة المحلية والقيادات العسكرية وأسر الشهداء، دعا رئيس الرابطة الدكتور عبد الخالق السمدة، القيادة السياسية إلى إيلاء أسر الشهداء الرعاية الكاملة وتسوية أوضاع الشهداء ومنحهم كافة حقوقهم وانتظام صرف رواتبهم بشكل شهري، وتحسين وضعهم المادي.

 

وأضاف السمدة أن شبوة البطولة والتضحية والفداء تحتفي باليوم الوطني للشهيد لنتذكر أولئك القادة العظماء من أبنائها، منهم الشهيد البطل محافظ المحافظة السابق أحمد علي باحاج ، ونتذكر الشهيد البطل الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام عارف الزوكا وغيرهم الكثير من الشهداء الذين قدمتهم هذه المحافظة دفاعاً عن الوطن.

 

ووجه السمدة عددا من الرسائل إلى القيادات الوطنية بالالتفات إلى أسر الشهداء التي تعتبر أمانة في أعناقهم، محذرا من التقصير في حقوق الشهداء التي تعتبر خيانة لأمانة الشهداء تجاه أسرهم وأطفالهم.

 

وفي كلمة السلطة المحلية بمحافظة شبوة أشاد وكيل المحافظة عبد القوي لمروق بتضحيات الشهداء من أجل وطنهم وكرامة اليمنيين، مشيرا إلى أن محافظة شبوة لم تكن غائبة عن هذا الشرف العظيم، وأن أبنائها سطروا أروع البطولات في جميع الجبهات في الاستبسال والدفاع عن الجمهورية والدولة ومؤسساتها.

 

ونوه إلى أن من نحتفي اليوم بعيدهم هم الذين جعلونا نعيش ونتحرك بسلام وأمن واستقرار، وآثروا أن تكون دماؤهم الطاهرة مهرا لتحرير الوطن وبناء اليمن الاتحادي المنشود.

 

وأضاف الوكيل أن محافظ شبوة محمد صالح بن عديو وجه بإعطاء الأولوية للوظائف العامة من المتقدمين لأبناء وأقارب الشهداء عرفانا وتعظميا للشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الوطن والجمهورية.

 

وفي المهرجان تم تكريم أسرتي الشهيدين أحمد علي باحاج وعارف الزوكا وعدد من أسر شهداء المحافظة، كما تخلل المهرجان فقرات فنية وإنشادية وقصائد شعرية نالت استحسان الحضور.


التعليقات