ضمن حملة "الكويت إلى جانبكم".. توزيع 70 آلة خياطة للمشاركات بدبلوم الخياطة والتطريز
- حضرموت الخميس, 23 يوليو, 2020 - 09:19 مساءً
ضمن حملة

تم في مدينة سيئون الخميس توزيع 70 آلة خياطة للخريجات من دورة دبلوم الخياطة والتطريز بمديريات وادي حضرموت، ضمن مشروع توزيع (150) آلة خياطة بمحافظتي حضرموت وشبوة، الذي تنفذه مؤسسة استجابة للأعمال الإنسانية والإغاثية بتمويل الجمعية الكويتية للإغاثة ضمن حملة "الكويت إلى جانبكم".

 

وفي حفل التوزيع أشاد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون الوادي والصحراء المهندس هشام محمد السعيدي بمثل هذه المشاريع النوعية المستدامة التي ستسهم بشكل فعال في الإنتاج المحلي وتزويد السوق بالصناعة المحلية، فضلا عن دورها في دعم المرأة وتمكينها اقتصاديا وفي مختلف المجالات الأخرى، مثمنا الدعم السخي المقدم من الجمعية الكويتية، وكذا مؤسسة استجابة لتنفيذها المشروع.

 

وأوضح ضابط المشروع أيمن بن عبيداللاه أن المشروع يأتي من خلال تمكين 150 متدربة في محافظتي حضرموت وشبوة في مجال الخياطة والتطريز لتشجيعهن على فتح مشروع صغير تستفيد منه المتدربة وتحقق من خلاله فرصة عمل ودخل اقتصادي يسهم في تلبية احتياجاتها الضرورية.

 

وألقيت في الاحتفال كلمة للمستفيدات من المشروع شكرت من خلالها الجمعية الكويتية للإغاثة ومؤسسة استجابة للأعمال الإنسانية والإغاثية لتنفيذ هذا المشروع النوعي الذي تمكّن من خلاله على التعرف على مكونات آلة الخياطة وأنواعها وكيفية صيانتها، داعية كافة المشاركات إلى العمل الجاد والاستفادة من الدورة في الواقع العملي.

 

حضر الاحتفال مديرا عموم مكتبي الشؤون الاجتماعية والعمل وفرع وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بوادي حضرموت والصحراء الدكتور عبد الله باجهام والأستاذ محبوب أمان وعدد من المختصين.



التعليقات