تزامناً مع اليوم العالمي للتطوع.. تكريم 10 مبادرات شبابية قامت بخدمات مجتمعية بمأرب
- متابعات السبت, 05 ديسمبر, 2020 - 09:24 مساءً
تزامناً مع اليوم العالمي للتطوع.. تكريم 10 مبادرات شبابية قامت بخدمات مجتمعية بمأرب

[ تكريم 10 مبادرات شبابية قامت بخدمات مجتمعية بمأرب ]

نظمت شبكة النماء اليمنية للمنظمات الأهلية بالشراكة مع الاتحاد العربي للعمل التطوعي اليوم بمأرب حفلاً فنياً بمناسبة اليوم العالمي للتطوع والذي يصادف الـ5 من ديسمبر من كل عام.

 

وفي الحفل الذي أقيم برعاية رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي وبإشراف وزير الشباب والرياضة نايف البكري ومحافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة، تم تكريم 10 مبادرات شبابية ساهمت بأعمال تطوعية للمجتمع في مختلف المجالات خلال العام الجاري 2020.

 

كلمة راعي الحفل رئيس الجمهورية ألقاها محافظ محافظة ريمة اللواء محمد علي الحوري، اعتبر العمل التطوعي الذي أقامته المبادرات الشبابية وظهر أثره على الميدان، أساساً للحب والألفة والتضحية من أجل تقديم خدمات إنسانية جليلة لإيواء النازحين وإغاثة الملهوفين.

 

 وشكر الحوري وزير الشباب والرياضة على ما يقدمه من دعم ومساندة للمبادرات الشبابية والتي تسهم في تقديم الخدمات في شتى المجالات للمجتمع.

 

 فيما أشار رئيس شبكة النماء محمد الرويشان إلى جهود المبادرات الشبابية في إطار العمل التطوعي لخدمة المجتمع وبناء الأوطان.

 

 وأوضح أن دعم الشبكة لتلك المبادرات أتى في إطار المسؤولية الاجتماعية وأقل ما يمكن تقديمه للمجتمع.

 

واكد الرويشان أن العمل التطوعي يُعد من أهم ركائز العمل المجتمعي، وأن الشبكة تهتم بهذا الجانب منذ تأسيسها". مبدياً استعداد الشبكة لتبني المشاريع والأنشطة الشبابية المجتمعية"، مؤكداً أن هذا الحفل هو امتداد لمسيرة YDN في احتواء الأعمال التطوعية".

 

 وفي كلمة المبادرات الشبابية القيت باللغتين العربية والانجليزية القاها حمزة القديمي ورضا أمين، اعتبرا ما تقوم به المبادرات الشبابية من اعمال تطوعية، انما ذلك في اطار المسئولية التي تقع على عاتقهم كأقل واجب يقدمونه في سبيل خدمة المجتمع.

 

وفي الحفل الذي حضره عدد من الوكلاء ومدراء العموم والإكاديمين وشخصيات اجتماعية وممثلين للمنظمات الدولية والمحلية قدمت عدد من الفقرات الفنية نالت استحسان الجميع، مع عرض ريبورتاج استعرض نماذج لاعمال المبادرات الشبابية التطوعية.

 

واعلن مستشار وزير الشباب والرياضة داوود علوة عن تكفل الوزير نايف البكري بانتاج اوبريت وطني شبابي ممتد من أفكار الأنشطة المجتمعية التي نفذتها المبادرات الشبابية المشاركة في هذا الحفل.

 

واختتم الحفل بقيام شبكة النماء بتكريم المبادرات الشبابية،وكذا الشخصيات المساهمة في انجاح الفعالية، مع تكريم بعض المنظمات الدولية المانحة ومنظمات المجتمع المدني المتميزة في ميدان العمل الإنساني.


التعليقات