الإعلان عن تأسيس اتحاد قبائل اليمن بمأرب
- متابعات الاربعاء, 09 ديسمبر, 2020 - 08:40 مساءً
الإعلان عن تأسيس اتحاد قبائل اليمن بمأرب

أُعلن في مأرب اليوم الأربعاء عن تأسيس اتحاد قبائل اليمن، يضم  ممثلين لكافة القبائل اليمنية من المكونات القبلية والمشايخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية من مختلف محافظات الجمهورية.

 

وحسب الناطق الرسمي لاتحاد قبائل اليمن الشيخ عبد القوي العمري، فإن الاتحاد يهدف إلى حشد القبائل اليمنية للاصطفاف حول مشروع الدولة اليمنية الاتحادية، ومواجهة مشروع الانقلاب الحوثي وكافة المشاريع التي تسعى إلى تقسيم اليمن والنيل من سيادته ووحدته واستقراره، مع إبراز وتعزيز الدور الإيجابي للقبيلة اليمنية في الدفاع عن الثورة والجمهورية والوحدة الوطنية ومساندة الشرعية والجيش الوطني.

 

وأكد العمري أن التنسيق مستمر مع كل المكونات القبلية لتوحيد الجهود، مع التواصل مع كافة قبائل اليمن ومشايخها الذين لم يتسن التواصل بهم خلال الفترة الماضية بسبب الظروف ولن يستثنى أحد.

 

وأشار الشيخ العمري إلى أن الاتحاد لديه خطة عمل ميدانية مكثفة لدعم الجبهات وتعزيزها بأبطال القبيلة وسلاحها وأموالها وتعزيز التلاحم القبلي من بداية الأسبوع المقبل، تزامناً مع إطلاق موقع إلكتروني خاص بالاتحاد، إضافة الى منصات التواصل الاجتماعي.

 

وكانت اللجنة التحضيرية للاتحاد وعلى رأسها الشيخ عبدالإله المقدشي والشيخ الشهيد ربيش علي وهبان العليي ومجموعة من المشايخ قد عملت منذ بداية العام الحالي على عقد العديد من الاجتماعات مع المشايخ والأعيان والشخصيات الوطنية، وقامت بعقد لقاءات ميدانية في العديد من محافظات الجمهورية لبلورة فكرة تأسيس اتحاد قبائل اليمن، وأثمرت تلك الجهود عن عقد المؤتمر التأسيسي الأول في محافظة مأرب لاستكمال الإجراءات القانونية الرسمية والحصول على الترخيص الرسمي من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

 

وكان اتحاد قبائل اليمن قد عقد مؤتمره التأسيسي في الثاني عشر من شهر نوفمبر الماضي بحضور لجنة من مكتب الشوؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة مأرب بتكليف من قيادة الوزارة.

 

وخلال المؤتمر تحدث الشيخ عبد القوي العمري نيابة عن اللجنة التحضيرية عن الدور الرئيسي للاتحاد وهو دعم الشرعية والجيش الوطني في معركة تحرير اليمن واستعادة الدولة اليمنية شمالا وجنوبا، مثمناً الجهود الكبيرة التي تقدمها المملكة العربية السعودية والتحالف العربي في هذه المرحلة التاريخية الفاصلة من تاريخ اليمن، مؤكداً أن اليمن والمملكة العربية السعودية ومن منطلق العلاقة المصيرية والتاريخ القبلي والحضاري المشترك سيظلان الصخرة الكبيرة التي تتحطم عليها أحلام وأوهام إيران وذراعها الحوثي باليمن.


التعليقات