مأرب.. مشروع دولي يقيم مخيما طبيا مجانيا يستهدف 1500 حالة
- متابعات خاصة السبت, 26 ديسمبر, 2020 - 10:52 مساءً
مأرب.. مشروع دولي يقيم مخيما طبيا مجانيا يستهدف 1500 حالة

[ قافلة النور الطبية ]

دشنت الندوة العالمية للشباب الإسلامي اليوم السبت في محافظة مأرب قافلة النور الطبية المجانية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات.

 

ويستهدف المخيم 1500 مريض ومريضة من النازحين والمحتاجين.

 

وخلال تدشين المخيم الطبي أشاد الدكتور أحمد العبادي نائب مكتب الصحة والسكان بمحافظة مأرب بالدور الكبير للندوة العالمية للشباب الإسلامي مكتب اليمن، في إقامة مثل هذه البرامج الإنسانية الخيرية التخصصية والتي تحتاج لها المحافظة ولا سيما في ظل الأعداد الكبيرة المتزايدة من النازحين إليها من مختلف المحافظات.

 

من جانبه أوضح مدير قافلة النور الطبية أحمد زياد أن المشروع الذي يستمر حتى نهاية الشهر الجاري يستهدف 1500 حالة معاينة، مع إجراء 150 عملية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات مجانا.

 

وأضاف أن المشروع الذي ينفذه مستودع بلسم السعادة الطبية ومؤسسة إبصار الصحية وبإشراف وتمويل الندوة العالمية للشباب، يتم من خلال فريق طبي استشاري في طب وجراحة العيون.

 

واعتبر زياد القافلة الطبية المجانية ثمرةً للجهود الإنسانية الكبيرة التي تقوم بها الندوة عبر مكتب اليمن في إنقاذ المحتاجين من العمى وإعادة النور إلى عيونهم عبر تسيير مثل هذه القوافل الطبية الإنسانية، والتي أتت في وقت الناس بأشد الاحتياج لمثل هذه البرامج الصحية الخيرية.


التعليقات