مرصد الحريات الإعلامية يدين اقتحام الحوثيين مكتب يمن ديجيتال بصنعاء
- متابعة خاصة الإثنين, 19 أبريل, 2021 - 10:42 مساءً
مرصد الحريات الإعلامية يدين اقتحام الحوثيين مكتب يمن ديجيتال بصنعاء

[ صنعاء ]

أدان مرصد الحريات الإعلامية اليوم الاثنين اقتحام مجموعة مسلحة تابعة لجماعة الحوثي مكتب يمن ديجتال للإعلام في صنعاء.

 

وقال المرصد إن الحوثيين منعوا الموظفين من ممارسة عملهم ومصادرة الشركة وتعيين مدير خاص لها وفرضهم عليها حراسة خاصة مع تحريز محتوياتها.

 

وأوضح أنه تلقى بلاغاً من المدير التنفيذي للشركة طه المعمري أفاد فيه بأنهم تفاجؤوا بنزول "أفراد أمن ومندوبين من المحكمة الجزائية المتخصصة (محكمة أمن دولة غير دستورية) إلى مبنى الشركة لإشعارهم بالحجز القضائي واتهامه باقتراف جرائم ماسة بأمن الدولة وإعانة العدوان والتخابر مع دولة أجنبية"، وهي التهمة التي عادة ما وجهت للعديد من الصحفيين في وقت سابق.

 

وأكدت أن المعمري نفى تلك التهم المنسوبة له، مؤكدا أن الشركة مؤسسة إعلامية تعمل منذ 2004 بمهنية ولم يسبق أن تلقت إشعارا بمخالفات، معتبرا أن توجيه مثل هذه التهم هو مبرر لمصادرة معدات الشركة وإيقاف عملها.

 

وجدد مرصد الحريات الإعلامية إدانته هذا الانتهاك الصارخ لحرية الرأي والتعبير التي كفلها الدستور والقوانين والمواثيق الدولية، معتبرا هذا التصرف بأنه سلوك يفتقر لأي مسوغات قانونية.

 

ودعا إلى سرعة التوقف عن هذه الانتهاكات وحمل جماعة الحوثي المسؤولية الكاملة عن ذلك، مطالبا بوقف الممارسات العدائية ضد الصحفيين والعاملين في مجال الإعلام.


التعليقات