المركز الاجتماعي للنازحين في مأرب يقيم الاجتماع التنسيقي للجهات العاملة في مجال الحماية
- مأرب الاربعاء, 09 يونيو, 2021 - 07:59 مساءً
 المركز الاجتماعي للنازحين في مأرب يقيم الاجتماع التنسيقي للجهات العاملة في مجال الحماية

أقام المركز الاجتماعي للنازحين بمحافظة مأرب، الأربعاء، الاجتماع التنسيقي للجهات العاملة في مجال الحماية بالمحافظة والذي تنفذه "الوصول الإنساني" بتمويل من مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

 

ويهدف اللقاء الذي حضره ممثلو عدد من الجهات والمنظمات إلى التنسيق بين الجهات العاملة في مجال الحماية في المحافظة ومناقشة احتياجات الحماية والتعاون بين شركاء العمل وتحديث خارطة الخدمات.

 

وفي اللقاء أكد مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل عبد الحكيم القيسي على أهمية مضاعفة الجهود الإنسانية في مجال الحماية الاجتماعية للنازحين والمجتمع المضيف خاصة وأن المحافظة تستضيف أكثر من 140 من المخيمات ومواقع النزوح وضرورة العمل المشترك بين كل المنظمات العاملة في مجال الحماية والمنظمات الدولية والمحلية الداعمة للعمل الإنساني ومجال الحماية.

 

من جانبه، أكد الأمين العام لجمعية "الوصول الإنساني" - فرع مأرب، صالح قاسم، على دور الجمعية في المجال الإنساني وتعزيع مشاريع الحماية في المحافظة.

 

وأشار إلى أهمية ودور العمل الجماعي وتكامل الجهود من قبل كافة المنظمات العاملة في مجال الحماية لتقديم خدمات أفضل للنازحين والمجتمع المضيف في هذه المرحلة الاستثنائية والتي تتطلب بذل المزيد من الجهود الإنسانية، كما تطرق إلى دور الجمعية في تنفيذ العديد من المشاريع في المحافظة بالشراكة مع المنظمات الدولية.

 

من جهته، أكد مدير مشروع الحماية بالمركز الاجتماعي للنازحين معاذ الذبحاني أن المساعدات النقدية المرسلة عبر المفوضية بلغت 28،396 مساعدة نقدية إضافة إلى عملية المسح الميداني لما يقارب من 26،870 مستفيدا منذ العام الماضي 2020، والعمل مستمر في عملية رصد النازحين بجانب الخدمات الأخرى التي يقدمها المشروع عبر المركز الاجتماعي في الجانب النفسي والقانوني والاجتماعي، مشيرا إلى أن المشروع يستمر حتى نهاية العام الحالي 2021.

 

يذكر أن المركز الاجتماعي للنازحين بمأرب يقدم خدمات مهمة في مجال الحماية للنازحين في المحافظة التي تعد الأكبر من حيث عدد النازحين الوافدين إليها.


التعليقات