مؤسسة البادية تحتفل بتخرج "183" حافظاً وحافظة لكتاب الله بوادي حضرموت
- متابعات السبت, 23 أكتوبر, 2021 - 10:34 صباحاً
مؤسسة البادية تحتفل بتخرج

احتفلت مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية بوادي حضرموت اليوم الجمعة 22 / 10 / 2021 بتكريم الدفعة التاسعة من حفاظ كتاب الله تزامناً مع الذكرى العشرون لتأسيسها.

 

وتضم الدفعة "183" حافظاً وحافظةً لكتاب الله تعالى منهم حافظتين مجازتين بالسند المتصل إلى رسول الله  صلى الله عليه وسلم و53 مجازين بالمتون .

 

وفي الحفل الذي أقيم بجامع البادية برعاية كريمة من معالي وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ محمد عيظه شبيبه وإشراف وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عصام حبريش الكثيري وتمويل مؤسسة صلة للتنمية والذي بدأ بمشهد تمثيلي لحلقات القرآن ودخول المحتفى بهم.

 

من جانبه هنأ المدير العام لمكتب وزارة الأوقاف والإرشاد بوادي حضرموت والصحراء محمد فؤاد بلفاس الحفاظ والحافظات بهذا الإنجاز العظيم ناقلا للجميع تحايا معالي وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ محمد عيظه شبيبه، معرباً عن سعادته وفخره واعتزازه بحضوره الحفل التكريمي للحفاظ والحافظات ، مشيراً إلى أننا اليوم نعيش في نعمة وخير لنحصد ما زرعنا.

 

ولفت إلى أن ما نشهده اليوم يعد صمّام أمان لعقيدتنا وديننا ومجتمعنا ، ولايمكن له أن يتحقق إلا بتعاون وتكاتف الجميع بدءاً من المعلم مروراً بالحلقات والمؤسسة والداعمين.

 

من جهته استعرض رئيس مؤسسة البادية الشيح صلاح باتيس مسيرة البادية خلال عشرون عاماً متطرقاً لمراحل الانطلاقة الأولى وتلك الكوكبة من المؤسسين، مروراً بالعمل والتنمية وإنشاء مجمع البادية التنموي الذي يعد إحدى مراحل تحولات المؤسسة.

 

وأشار إلى أن ما شهدته المؤسسة خلال تلك الفترة من برامج ومشاريع بالتعاون والشراكة مع شركاء البادية والمخلصين وصولاً إلى ما وصلت إليه اليوم رغم الصعاب والتحديات .

 

بدوره قال نائب رئيس جامعة القرآن والعلوم الاسلامية بوادي حضرموت الشيخ الدكتور عبدالله بن عثمان في كلمة الضيوف  :  تشرفنا اليوم بالقرآن وأهل القرآن وتكريماً لأهل القرآن, وأضاف: في هذه الليلة المباركة بدأ ميلاد جديد لهؤلاء الثلة من الشباب حاملي لواء القرآن والاسلام حملة الكتاب  لقوام الدين بالتفرد والتميز .

 

وفي كلمته عن مؤسسة صلة للتنمية أشار مدير البرامج التعليمية سالم بامسلم إلى عدد من المشاريع التعليمية والتنموية التي تنفذها المؤسسة بالشراكة مع البادية ومنها الاهتمام بالقرآن وأهله ، ناقلاً تحيات ومباركة رئيس المؤسسة للمكرمين .

 

وتخلل الحفل الذي حضره المدير العام لمكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بوادي حضرموت والصحراء الدكتور عبدالله رمضان باجهام والأمين العام للمجلس المحلي بمديرية القطن محمد عوض بلعجم وعدد من مدراء العموم والأجهزة التنفيذية ومنظمات المجتمع والمؤسسات والشخصيات الاجتماعية بوادي حضرموت استعراض نماذج من التلاوات القرآنية لعدد من الحفاظ والمجازين وربورتاج يحكي قصة حافظ وحافظة واستعراض أهم الانجازات القرآنية خلال مسيرة البادية منذ تأسيسها حيث بلغ عدد الحفاظ الى العام 2021 (  727 حافظ وحافظة ) ، فيما بلغ عدد المراكز التعليمية 7 مراكز  تضم 8313 طالب وطالبة .

 


التعليقات