المهرة.. ملتقى شباب اليمن ينظم لقاءً موسعاً للنخب الشبابية
- متابعة خاصة الأحد, 24 أكتوبر, 2021 - 11:10 مساءً
المهرة.. ملتقى شباب اليمن ينظم لقاءً موسعاً للنخب الشبابية

نظم ملتقى شباب اليمن لقاءً موسعاً للنخب الشبابية بمحافظة المهرة تمهيداً لانعقاد المؤتمر الوطني لشباب اليمن.

 

وفي اللقاء أشار الأمين العام للمجلس المحلي- سالم عبدالله نيمر "إلى أهمية دور الشباب في صنع مستقبل مشرق حافل بالإنجازات كونهم بناة الوطن وعماد المستقبل"، مؤكداً:" على دعم السلطة المحلية بالمهرة لكافة الأنشطة والفعاليات الشبابية بما يمكنهم من تطوير وصقل قدراتهم ومواهبهم".

 

من جانبه أكد وكيل محافظة المهرة لشؤون الشباب- بدر كلشات "على الدور الكبير الذي يلعبه الشباب في صناعة التحولات والمنجزات والمكاسب الوطنية والحفاظ عليها".

 

اللقاء الذي عُقد تحت رعاية وزير الشباب والرياضة نائف البكري ومحافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر، قال فيها الوكيل بدر كلشات بأنه:" على الشباب مسؤولية كبيرة وخاصة مع الاطماع والتدخلات الخارجية"، داعيا الجميع بالخروج إلى توصيات إلى الحكومة والسلطات المحلية باستشعارهم بما يعانيه الوطن من تحديات كبيرة وصعبة".

 

وأكد كلشات:"أن المهرة أصبحت نموذجاً رائداً بشبابها والتعايش والسلام مع الجميع، واصبحت قبلة لكل اليمنين".

 

وفي ختام اللقاء عقدت ورشة عمل للنخب الشبابية لأبناء المهرة لمناقشة الإعداد للمؤتمر الوطني للشباب.

 

وخلال الورشة استعرض رئيس ملتقى شباب اليمن- خالد المقرعي" الأفكار العامة لمشروع إنعقاد المؤتمر الوطني للشباب" منوهاً الى:"  إنطلاق أعمال اللجان التخصصية لإعداد وثائق المؤتمر وأدبياته السياسية"، مؤكداً:" بأن المؤتمر سيعمل على تعزيز مكانة وحضور الشباب في مفاوضات إحلال السلام في اليمن".

 

وأشار إلى أن الترتيبات جارية لعقد مؤتمر الحوار الوطني للشباب من عموم محافظات اليمن.


التعليقات