مأرب.. الوصول الإنساني توزع منح التمكين الاقتصادي لخريجات دورة الكوافير بمساحة مخيم الجفينة
- متابعات الخميس, 02 ديسمبر, 2021 - 10:31 مساءً
مأرب.. الوصول الإنساني توزع منح التمكين الاقتصادي لخريجات دورة الكوافير بمساحة مخيم الجفينة

اختتمت اليوم منظمة الوصول الإنساني Human Access بمحافظة مأرب دورة  الكوافير  بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكانUNFPA.

 

وتأتي هذه الدورة ضمن مشروع الحماية ودعم سبل العيش لتمكين النساء والفتيات (المساحة الأمنة للنساء والفتيات).

 

واستهدفت الدورة التي استمرت 20 يوما، 15 متدربة من النساء والفتيات الناجيات من العنف  في مساحة مخيم الجفينة بهدف إكسابهن المهارات اللازمة للدخول الى سوق العمل وإدارة مشاريعهن الخاصة وتمكينهن إقتصاديا لكفاية أنفسهن وأسرهن.

 

وتسلمت جميع الخريجات من الدورة، منح التمكين الاقتصادي والتي تشمل حقيبة الكوافير وأدوات التجميل والمستلزمات اللازمة لمزاولة نشاطهن واعمالهن ليتمكن من الدخول مباشرة الى سوق العمل وتطبيق ما تعلمنه والاستفادة من مشاريعهن.

 

وفي حفل اختتام دورة الكوافير حث غمدان القاضي مندوب صندوق الامم المتحدة للسكان بمحافظة مارب، الخريجات من الدورة والمستفيدات من منح التمكين على ضرورة تطوير مهاراتهن وتنمية مشاريعهن الخاصة لتحسين مستواهن الاقتصادي الذي يعود بالنفع عليهن وعلى أسرهن ومجتمعهن.

 

من جانبها اكدت منسقة المساحات الأمنة نسيبة الغساني على ضرورة تأهيل وتدريب وتمكين الفتيات والنساء والأسر وإكسابهن المهن التي تكون مصدر دخل دائم للتخفيف من آثار الحرب والنزوح والأزمة الإنسانية.

 

تجدر الاشارة أن هذه الدورة تعتبر الدورة الرابعة خلال هذا العام والتي تنفذها مساحة الجفينة التابعة لجمعية الوصول الإنساني Human Access  بمحافظة مأرب بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكانUNFPA بهدف التخفيف من تداعيات الصراع والنزوح والازمة الإنسانية التي تعصف باليمن.


التعليقات