وزير الصحة يدشن الخطة المصغرة لمرافق الرعاية الصحية الأولية والمنصة الرقمية لتقييمها
- متابعات الثلاثاء, 28 ديسمبر, 2021 - 07:55 مساءً
وزير الصحة يدشن الخطة المصغرة لمرافق الرعاية الصحية الأولية والمنصة الرقمية لتقييمها

دشنت وزارة الصحة العامة والسكان في العاصمة المؤقتة عدن اليوم الثلاثاء، الخطة المصغرة لمرافق الرعاية الصحية الأولية التي تأتي ضمن مشروع التيسير والمتابعة لإيصال خدمات الرعاية الصحية الأولية الذي تنفذه برودجي سيستم بتمويل من اليونسيف .

 

وقال وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح في ختام ورشة تدشين الخطة، إن البدء في تنفيذ الخطة المصغرة سيرفع من مستوى خدمات المرافق الصحية، وسيساعد الوزارة في تقييم الاحتياجات بشكل مستمر.

 

وأكد الوزير بحيبح أهمية وضع خطة للمرافق الصحية الصغيرة وذلك لخدمة القطاع الصحي ومساعدته في توفير البيانات والرفع الدائم بها بما يمكن الوزارة من متابعة الأداء الصحي في عموم البلاد.

 

من جانبه تطرق وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الأولية د.علي الوليدي إلى جدوى وفاعلية المشروع في تحسين خدمات الرعاية الصحية بالمرافق، وشدد على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد لإنجاح هذا المشروع ابتداءا من الوزارة وحتى المرفق الصحي.

 

بدوره أشاد مدير عام المعلومات والبحوث بوزارة الصحة د.أحمد السعيدي باعتماد المشروع على الجانب التقني، كونه سينفذ عن طريق منصة رقمية ستسهل جمع البيانات إلى مركز الوزارة لاتخاذ القرارات الصحية وفق المعطيات المرفوعة من المرافق الصحية.

 

شارك في الورشة مدراء عموم مكاتب الصحة ومدراء الرعاية الصحية الأولية بالمحافظات، ومدراء برامج الرعاية الصحية في الوزارة وعدد من موظفي وزارة الصحة المختصين.

 

 


التعليقات