وزير الصحة: نخطط لإقامة مركز عمليات الطوارئ الوطنية
- متابعات الثلاثاء, 08 مارس, 2022 - 09:04 مساءً
وزير الصحة: نخطط لإقامة مركز عمليات الطوارئ الوطنية

أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح أهمية اعداد خطة الطوارئ الوطنية باعتبارها من أولويات خطط وزارة الصحة.

 

 وقال الوزير بحيبح في كلمة له خلال فعاليات اليوم الخامس لورشة العمل الوطنية لتعزيز التأهب للطوارئ والاستعداد التشغيلي، إن الوزارة تخطط للبدء في إقامة مركز عمليات الطوارئ الوطنية؛ ليعمل على تحقيق الاستجابة العالية أثناء الكوارث وبكفاءة عالية، وكذا إنشاء خطة الطوارئ بمشاركة عدد من الوزارات والقطاعات ذات العلاقة.

 ‏

وأشار إلى أن تعرض البلاد لعدد من الجوائح ومنها كورونا جعل من الضرورة المطلوبة التشارك الجماعي لإعداد خطة استراتيجية للصحة كنواة لخطة وطنية شاملة للدولة.

 

وأثنى وزير الصحة على الدعم الفني المتواصل الذي تقدمة منظمة الصحة العالمية للقطاع الصحي بكل جوانبه.

 

وكان سبعون كادرا من وزارة الصحة والوزارات والقطاعات ذات العلاقة قد أنهوا اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن فعاليات ورشة العمل الخاصة بالتأهب والاستجابة للطوارئ التي نظمتها على مدى خمسة أيام الإدارة العامة للطوارئ والاسعاف بوزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي.

 

المشاركون في الورشة تبنوا عدد من التوصيات التي انبثقت من نقاشات تناولت دور غرف العمليات في التأهب للطوارئ والاستعداد لها في المحافظات وعلى المستوى المركزي وكيفية التنسيق القطاعي بين مختلف الجهات ذات العلاقة.


التعليقات