ماليزيا.. افتتاح مؤتمر العلم والتنمية في اليمن 2022 م
- ماجد السامعي ـ كوالالمبور الاربعاء, 16 مارس, 2022 - 09:16 مساءً
ماليزيا.. افتتاح مؤتمر العلم والتنمية في اليمن 2022 م

دشنت مؤسسة تواصل التنموية واتحاد الطلبة اليمنيين في ماليزيا، بالشراكة مع جامعات (عدن، تعز، إقليم سبأ، شبوة، العلوم والتكنولوجيا، القرآن الكريم والعلوم الإسلامية، السعيد، جامعة سيئون، بالإضافة إلى الجامعة الإسلامية العالمية في ماليزيا اليوم الأول لمؤتمر العلم والتنمية في اليمن 2022 م، برعاية وزارة التعلم العالي والبحث العلمي ، وسفارة الجمهورية اليمنية في مملكة ماليزيا.

 

وفي كلمة له، أشاد الدكتور، خالد الوصابي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بهذا الحدث العلمي، وما له من أثر بالغ في تنشيط البحث العلمي، وإبداء الحلول للمشكلات التي تناقشها محاور المؤتمر والمتعلقة بالجوانب التنموية في اليمن، ونقل المعارف والممارسات والخبرات التنموية في مختلف بلدان العالم بما يتناسب مع واقع المجتمع اليمني.

 

وثمن الدكتور الوصابي، الجهد الدؤوب لنجاح مؤتمر العلم والتنمية في اليمن من قبل إدارة المؤتمر واللجان الفرعية التي عملت كخلية نحل ليتكلل هذا العمل بالنجاح والإزدهار للعملية التعليمية.

 

وألقى البرفيسور عبدالله الذيفاني المستشار الثقافي في سفارة اليمن في مملكة ماليزيا كلمة عبر فيها عن سعادته البالغة بإقامة هذا المؤتمر مثمنا جهود القائمين عليه والمنظمين له، مؤكداً أنه لا مخرج للوطن مما هو فيه إلا بالتسلح بالعلم والمعرفة فبهما تبنى الأوطان وترتقي الأمم.

 

 

كما ألقى البروفيسور داود عبدالملك الحدابي رئيس المؤتمر كلمة دعا فيها الباحثين والأكاديميين اليمنيين إلى تكثيف الجهود في مجالات البحث العلمي والتطوير، مؤكداً أن اليمن في أمس الحاجة إلى الاهتمام بهذا الجانب وتشجيعه وتطويره. 

 

وبلغت مشاركات المؤتمر  161 مشاركة قبلت منها 11مشاركة بدون أي تعديلات و 60 مشاركة قبلت بتعديلات بسيطة و 78 مشاركة قبلت بتعديلات جوهرية كما  رُفِضت منها 12  مشاركة، تضمن اليوم الأول للمؤتمر 20 جلسة، كما أفاد الدكتور وحيد التويتي نائب رئيس المؤتمر رئيس لجنة النشر.


التعليقات