اتحاد الطلاب اليمنيين في إسطنبول يحيي الذكرى الـ 32 الوحدة
- اسطنبول الأحد, 22 مايو, 2022 - 09:05 مساءً
اتحاد الطلاب اليمنيين في إسطنبول يحيي الذكرى الـ 32 الوحدة

نظّم اتحاد الطلاب اليمنيين في تركيا، الأحد، فعالية احتفائية بمناسبة الذكرى الـ 32 للوحدة اليمنية بمدينة إسطنبول التركية.

 

الفعالية التي أقيمت بالشراكة مع الجالية اليمنية في تركيا وبرعاية من السفارة اليمنية لدى أنقرة شارك فيها عشرات اليمنيين تعزيزاً للهوية الوطنية وإحياءً لذكرى توحيد اليمن.

 

وهنّأ الملحق الإعلامي بالسفارة اليمنية لدى تركيا طلال جامل، الحضور بذكرى الوحدة مؤكداً أن الوحدة اليمنية مثلت تجسيداً لتطلعات اليمنيين جميعا نحو المستقبل، وأن اليمنيين في مختلف المناطق استقبلوها بالترحاب والاحتفاء.

 

وأضاف جامل أن مضمون الوحدة كان يعني اكتمال المشروع الوطني ووصول النضال الوطني إلى غاياته. مشيراً إلى أن الوحدة كانت الحدث الايجابي الوحيد في التاريخ العربي المعاصر، وأنها ليست مجرد شعارات، بل ممارسات وحقوق والتزامات أمام كل أطياف الشعب دون اقصاء او تهميش.

 

وقال رئيس اتحاد الطلاب اليمنيين في تركيا أحمد المخلافي: أن الوحدة اليمنية شكّلت تجلّياً واضحاً لإرادة الشعب اليمني للتخلص من عبئ الكهنوت الذي عانى منه اليمنيون من عهد مظلم، ورزحوا بسببه تحت وطأة الفقر والمرض والجهل. وأن ذلك الثالوث قد سيطر على اليمنيين لأكثر من أربعة عقود حكمت فيه الإمامة الكهنوتية شمال اليمن، لافتاً إلى أن الجزء الجنوبي من الوطن عدا مستعمرة عدن عانى من ذات المظاهر حيث ساد الجوع والمرض والجهل معظم المناطق.

 

وتخلل الحفل فقرات فنية وشعبية، وعبّر المشاركون عن آمالهم وتطلعاتهم بأن يتمكنوا من الاحتفال بذكرى الوحدة في داخل الوطن عما قريب.


التعليقات