ملتقى "حزم العدين" يواصل توزيع الأضاحي لنازحين في مأرب
- خاص الإثنين, 11 يوليو, 2022 - 07:42 مساءً
ملتقى

يواصل ملتقى ابناء حزم العدين بمحافظة مأرب، توزيع لحوم الأضاحي على الأسر النازحة وأسر الشهداء والجرحى والمرابطين في الجبهات والأسر الأشد احتياجاً بالتعاون مع مؤسسة يمن غوث، وللعام الخامس على التوالي.


المشروع الذي دشنه الملتقى صباح السبت وسيستمر ثلاثة أيام، يستهدف ستمائة وثلاثون أسرة من الأسر المحتاجة والمعدمة القاطنة في مخيمات النزوح بمارب، والتي عجزت عن شراء لحوم الأضاحي بسبب الوضع الاقتصادي المتردي في البلاد، نتيجة الحرب الظالمة التي فرضتها جماعة الحوثي على اليمنيين، وتسببت بنزوح مئات الآلاف من الأسر إلى محافظة مأرب.


وأكد رئيس اللجنة الاجتماعية في ملتقی ابناء حزم العدين الشيخ رشيد الجعفري على وقوف الملتقى إلى جانب النازحين، وسعيه الحثيث نحو تخفيف أوضاعهم الصعبة، ومساندتهم ، والسعي لتوفير أبسط مقومات الحياة لهم. 


وأوضح الجعفري ان مشروع توزيع لحوم الأضاحي هو واجب ديني واجتماعي يهدف إلى رسم فرحة العيد لدى الأسر النازحة ، وتوفير لحوم الأضاحي لتلك الأسر التي شردتها الحرب، وأصبحت عاجزة عن شراء الأضاحي. 


ودعا الجعفري رجال المال والأعمال الى تفقد الأسر النازحة ، ومساندتها في تخطي الظروف المعيشية الصعبة التي انتجتها الحرب والانقلاب الحوثي على مؤسسات الدولة. 


من جانبهم عبر المستفيدون عن سعادتهم، وشكرهم للملتقى الذي ساهم على مدى خمسة اعوام برسم فرحة العيد على محياهم.


التعليقات