ملتقى ابناء حزم العدين يختتم المراكز الصيفية بمخيمات النازحين في مأرب
- خاص الإثنين, 25 يوليو, 2022 - 12:21 صباحاً
ملتقى ابناء حزم العدين يختتم المراكز الصيفية بمخيمات النازحين في مأرب

تحت شعار "نحو جيل واعي ومثقف" اختتم ملتقى ابناء حزم العدين بمحافظة مارب المراكز الصيفية، في مخيم العرق الشرقي شمال شرق المحافظة، والتي بدأت قبل شهرين واختتمت بتخرج 150 طالباً وطالبة.

 

وقال المسؤول الثقافي في الملتقى الشيخ رشيد الجعمي إن الملتقى ومن خلال هذه المراكز الصيفية يهدف إلى تحصين الشباب وحمايتهم من الافكار المتطرفة والعقيدة المنحرفة، والى تنشئة جيل واعي ومثقف يدرك حجم المخاطر التي تمر بها اليمن ناتج العقيدة المتطرفة والمنهج الطائفي الذي تنتهجه جماعة الحوثي.

 

وأشار مدير المركز الصيفي أحمد الشباطي إلى أهمية هذه المراكز، ودورها الفعال في تحصين الأجيال اليمنية من خرافات الإمامة والاصطفاء الزائف، واكذوبة الحق الإلهي الذي تدعيه مليشيا الحوثي بأحقيتها في استعباد اليمنيين وحكمهم بالقوة وفق مزاعم النسب السلالي.

 

وأفاد الاستاذ صادق الحكمي أحد مدرسي المركز أن معركة القلم لا تقل أهمية عن معركة البندقية، خصوصاً والعدو الذي يواجهه اليمنيون اليوم يعتمد على نشر افكار طائفية، وثقافة متطرفة، تستدعي اقامة مثل هذه المراكز لدحض أكاذيبه وخرافاته العنصرية.

 

وفي نفس السياق، عبر أهالي مخيم العرق الشرقي عن سعادتهم باختتام المركز الصيفي، وشكرهم للملتقى على اقامته للمركز الصيفي الذي يعود بالنفع الكبير لأولادهم.


التعليقات