مؤسسة محلية تدرب مأموري الضبط القضائي على مهارات التعامل مع قضايا العنف القائم في عدن
- خاص الإثنين, 08 أغسطس, 2022 - 06:42 مساءً
مؤسسة محلية تدرب مأموري الضبط القضائي على مهارات التعامل مع قضايا العنف القائم في عدن

بدأت مؤسسة دعم حماية وتنمية المجتمع (CPDS) الإثنين، تدريب 20 جنديا وجندية من مأموري الضبط القضائي حول مهارات التعامل مع القضايا المتعلقة بالعنف القائم على النوع الاجتماعي في مدينة عدن جنوبي البلاد.

 

وستعمل المؤسسة بالتعاون مع مؤسسة فريدريش آيبرت الألمانية مكتب اليمن على مدى ثلاثة أيام إكساب المحققين الأمنيين ومأموري الضبط في أقسام الشرطة بمديريات المحافظة مهارات التعامل مع القضايا المتعلقة بالعنف القائم على النوع الاجتماعي.

 

وأكد مدير عام إدارة التدريب والتأهيل بوزارة الداخلية العميد عبدالكريم النوم، أن الورشة تأتي في  ظروف صعبة تمر بها البلاد، داعيا المشاركين إلى الاستفادة منها لتحقيق أكبر قدر من الفائدة، بما ينعكس إيجابًا على العمل الأمني والقضائي في أقسام الشرطة.

 

في المقابل، تطرق القائم بأعمال الممثل غير المقيم ومدير برامج مؤسسة فريدريش آيبرت محمود قياح إلى أنواع العنف القائم على النوع الاجتماعي وتداخلاتها، مشيرا إلى أنه يمكن أن تتعرض حالة واحدة لأكثر من عنفٍ في نفس الوقت، آملا في أن تسهم الورشة بالتعرف عليه وإثبات حالاته والحد منها.

 

وفي السياق ذاته، أشارت رئيسة مؤسسة دعم حماية وتنمية المجتمع أقدار مختار إلى أن المؤسسة تسعى من خلال المشاريع التي تنفذها إلى بناء قدرات القطاع العام وتعزيز عمليات الأمن والسلام، بما في ذلك دور السلطة المحلية واللجان المجتمعية وأجهزة الأمن، فضلا عن إشراك النساء في مراكز صناعة القرار.


التعليقات