"صدى" تختتم الدورة الرابعة في الأمن الرقمي لصحفيي وناشطي صعدة وحجة
- متابعات الخميس, 01 سبتمبر, 2022 - 09:37 مساءً

اختتمت اليوم الخميس فعاليات دورة الأمن الرقمي الرابعة  لـ24 من الصحفيين والنشطاء الإعلاميين من محافظتي صعدة وحجة للفترة من 30 أغسطس وحتى الـ 1 من سبتمبر 2022م، والتي أقامتها المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين "صدى" بالشراكة مع منظمة انترنيوز.

 

وقالت إجلال البيل - منسقة الدورات التدريبية في منظمة صدى ـ إن الدورة مكنت المشاركين من الحصول على المعرفة التقنية والتطبيقية لتوفير أكبر قدر من الحماية الرقمية لهم، ومكنتهم من ضمان أمن معلوماتهم ومصادرهم وحفظ بياناتهم بطريقة آمنة.

 

من جانبه، اكد الدكتور عبدالجبار محمد - الخبير في الامن الرقمي والمدرب في الدورة - انه تم تدريب الصحفيين على حماية أجهزة الكمبيوتر والهواتف الشخصية، وتأمين الحسابات وحماية البيانات، وتعريفهم بأهم المخاطر والتحديات التي يواجهونها جراء استخدامهم شبكة الإنترنت، وكيفية التغلب على تلك المخاطر.

 

وكانت المنظمة قد أطلقت منذ يونيو الماضي سلسلة مهارات الأمن الرقمي ومحو أمية الإنترنت، واستهدفت أكثر من 70 صحفيًا وصحفيًة ونشطاء إعلاميين من محافظات (مأرب، الجوف، ومناطق أخرى) وتعمل على تدشين دورات مماثلة في كل من (سيئون، شبوة، المهرة، سقطرى).


التعليقات