هيئة تنفيذية جديدة لمركز صنعاء للدراسات
- متابعات الاربعاء, 15 فبراير, 2023 - 06:06 مساءً
هيئة تنفيذية جديدة لمركز صنعاء للدراسات

قال مركز صنعاء للدراسات، أحد المراكز البحثية في اليمن، إن رئيسه فارع المسلمي الذي ترأس المركز منذ بداية تأسيسه قبل 8 سنوات قدم استقالته من منصبه أواخر العام المنصرم.

 

وذكر المركز في بلاغ صحفي، أنه أجرى تغييرًا في هيئته التنفيذية حيث سيترأس الهيئة المدير التنفيذي السابق للمركز ماجد المذحجي.

 

كما تقلدت مديرة الأبحاث السابقة في المركز، ياسمين الإرياني، منصب المدير التنفيذي للإنتاج المعرفي، وتولى نائب المدير التنفيذي السابق أسامة الروحاني منصب المدير التنفيذي للسياسات والشراكات. كما ستتولى نهى السعيدي مديرة العمليات سابقًا منصب مديرة العمليات والشؤون المالية والإدارية للمركز. 

 

كما تقلّد المدير السابق لمركز صنعاء في أمريكا والأمم المتحدة، وليد الحريري، منصب مدير منتدى اليمن الدولي.

 

وقال رئيس المركز السابق فارع المسلمي، الذي درس العلوم السياسية والسياسات العامة بالجامعة الأمريكية في بيروت، قبل أن يؤسس وآخرون مركز صنعاء، في رسالة وداع لقراء المركز، إن تسليم دفة القيادة والتغيير يفسح المجال أمام التجدّد واستيعاب أفكار جديدة.

 

وأضاف "بعد رحلة امتدت لثمانِ سنوات، أكتب إليكم اليوم لأخبركم أن وقتي في قمرة قيادة المركز بلغ نهايته. لقد استقلت من منصبي كرئيس للمركز بداية العام الجديد، مُسلّمًا الدفة لزملاء وزميلات مخضرمين ومتميزين، مؤمنًا تمامًا أن المركز سيستمر في الازدهار تحت قيادتهم".

 

ومركز صنعاء هو مركز أبحاث يمني مستقل تأسس في العام 2014 نمت شبكاته وطاقمه على امتداد اليمن وصولًا إلى الشرق الأوسط والقرن الأفريقي وأوروبا وأمريكا الشمالية.


التعليقات