تحت شعار "اليمن وتركيا قلب واحد"..
الحملة اليمنية لمساعدة منكوبي الزلزال في تركيا تستكمل توزيع الدفعة الأولى من العمل الاغاثي
- أنقرة الإثنين, 20 فبراير, 2023 - 10:06 مساءً
الحملة اليمنية لمساعدة منكوبي الزلزال في تركيا تستكمل توزيع الدفعة الأولى من العمل الاغاثي

استكمل الفريق المصاحب لقافلة المساعدات اليمنية التي قدمها أبناء الجالية في تركيا لأشقائهم المنكوبين من زلزال كهرمان مرعش مهمة توصيل وتسليم المساعدات المكونة من مواد إيواء وغذاء ومواد طبية إلى 5 محافظات منكوبة.

 

وبحسب إدارة الحملة اليمنية لمساندة متضرري الزلزال فإن الشاحنات العشر توزعت على النحو التالي ( 3 كهرمان مرعش - 2 هاتاي – 2 أديمان – 2 عثمانية – 1 ملاطيا ).

 

وقد جرى إيصال المساعدات إلى الجهات التركية المعنية في عثمانية وهاتاي وملاطيا عبر سائقي الشاحنات وفق الإجراءات المتبعة والمتفق عليه سلفاً مع هيئة الإغاثة والطوارئ التركية (AFAD) بينما تم تسليم الشاحنات المخصصة لأديمان وكهرمان مراش بشكل مباشر لمسؤولي الحكومة التركية المشرفين على مراكز الإيواء المؤقت، حيث تم ذلك عبر وفد يمني يمثل مكونات الجالية برئاسة الملحق الإعلامي في السفارة اليمنية طلال جامل.

 

وأوضح القائمون على الحملة، أن إجمالي المساهمة اليمنية لدعم الأشقاء المتضررين من زلزال كهرمان مرعش 17 مليون و699 ألف ليرة، 12 مليون منها تم تحويلها مباشرة عبر حسابات جهات رسمية في سياق الحملة التركية، بينما تم تخصيص 3 ملايين و365 ألف ليرة لتجهيز المرحلة الأولى من قافلة المساعدات بنوعيها النقدي والعيني ، وما بقي من إجمالي التبرعات سيجمع عليه مبالغ إضافية لمرحلة تالية ستخصص كمساعدة للأشقاء المتضررين من الزلزال في الشمال السوري.

 

يذكر أن القافلة كانت قد انطلقت السبت الماضي بحضور لفيف من أبناء الجالية في مقدمتهم دبلوماسيون وأعيان ووجهاء ومن المقرر أن تواصل الحملة نشاطها لتجهيز الدفعة الثانية من المساعدات بما تسمح به الإمكانات المتاحة.


التعليقات