مؤسسة محلية تبدأ تدريب 25 امرأة على مهارات تعزز مشاركتهن في صناعة القرار بعدن
- عدن - سحر الشعبي السبت, 04 مارس, 2023 - 03:17 مساءً
مؤسسة محلية تبدأ تدريب 25 امرأة على مهارات تعزز مشاركتهن في صناعة القرار بعدن

دشنت مؤسسة "دعم حماية وتنمية المجتمع CPDS” السبت، دورة تدريبية لتعزيز مشاركة المرأة في صناعة القرار المحلي في مدينة عدن جنوبي اليمن.


وتستهدف الدورة 25 متدربة من القيادات النسوية الفاعلة مجتمعيًا على مدى ستة أيام، من مديريات التواهي والمعلا وكريتر وخور مكسر، في إطار المرحلة الأولى من مشروع " تعزيز مشاركة المراة في صناعة القرار المحلي (اصنعي قرار).


وستكسب المتدربات من هذه الدورة التي يرعاها محافظ عدن أحمد لملس مهارات المشاركة الفاعلة للنساء، ووضع الموازنة بطريقة تشاركية، وعمليات التدقيق الإجتماعي، فضلا عن تحليل قضية المناصرة، وآليات تدخلات المبادرات في المديريات المستهدفة.


وقال ممثل مكتب الأمم المتحدة للمرأة بعدن وداد البدوي إن مشاركة المرأة في الحياة السياسية أصبحت ضرورة ملحة يفرضها واقع التطور، مشيرة إلى الحاجة للحفاظ على مصداقية النهج التشاركي الذي تسعى الدول إلى تحقيقه.


وبدوره، أكد وكيل المحافظة عبدالرؤوف السقاف أن سلطته المحلية تعمل على تعين عددًا من النساء كمديري إدارات ومديري عموم، ضمن جهود إشراك النساء في عملية صنع القرار المحلي.


فيما أشارت ورئيس مؤسسة دعم حماية وتنمية المجتمع أقدرا مختار إلى أن المشروع يهدف إلى تعزيز ومشاركة النساء في مواقع صناعة القرار المحلي، وتأهيلهن وتمكينهن على كافة المستويات المحلية  والوطنية والإقليمية.


التعليقات