إختتام فعاليات المخيم الصيفي لنساء وفتيات أمانة العاصمة بمدينة مأرب
- متابعات الإثنين, 19 يونيو, 2023 - 05:50 مساءً
إختتام فعاليات المخيم الصيفي لنساء وفتيات أمانة العاصمة بمدينة مأرب

اختتمت اللجنة العليا للمراكز الصيفية اليوم الأحد بمدينة مأرب فعاليات المخيم الصيفي  لنساء وفتيات أمانة العاصمة.


وفي الحفل الختامي للمخيم  الذي الذي أقيم برعاية نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي - اللواء سلطان العرادة تحت شعار (على قدر حلمك تتسع الأرض)، اوضحت مديرة المخيم- فوزية الموجاني"  أن المخيم الذي استمر ثمانية أيام، شاركت فيه اكثر من 500 إمرأة وفتاة من نازحات أمانة العاصمة، وهدف الى تعزيز قيم ومبادئ ومُثل عليا لديهن، وتقديم دعم نفسي وترفيهي فضلا عن تنمية روح المبادرات المجتمعية". 

وأشارت الى انه تم تدريب المشاركات على المهارات الحياتية المتنوعة كالتدبير المنزلي والخياطة والتطريز، فضلا عن اكسابهن مجموعة من المهارات الادارية والقيادية واكتشاف المواهب لديهن". لافتةً الى تلقي المشاركات في المخيم برامج توعوية وفكرية في الهوية الوطنية والإسلامية والتحصن من الأفكار الحوثية الدخيلة على المجتمع اليمني". 


 من جهته أكد مدير عام العلاقات العامة بصندوق النشء والشباب بوزارة الشباب والرياضة نصر الأحمدي، ممثل وزير الشباب"  على اهمية اقامة مثل هذه المخيمات الصيفية للبنين والبنات، ودورها في صقل مواهبهم وتعزيز قدراتهم وتحصين عقولهم واكسابهم مهارات حياتية الى جانب تعزيز القيم والاخلاق الفاضلة والمحبة والوسطية والتسامح وتشجيع الابتكارات والابداع والمبادرات الفردية والجماعية الهادفة الى خدمة المجتمع، وتعزيز الولاء الوطني، والحفاظ على الهوية الوطنية".


وجدد الأحمدي دعم قيادة الوزارة ممثلةً بوزيرها نايف البكري لكافة الانشطة والبرامج التي تستهدف تعزيز عوامل التربية والتعليم لدى النشء والشباب، وخلق متنفسات تمكنهم من إبراز مواهبهم وإبداعاتهم في مختلف المجالات، بما يعود بالنفع على الوطن والمجتمع في الحاضر والمستقبل. 


واختتم الحفل الذي حضره مدير عام مكتب الشباب بأمانة العاصمة سمير القدسي، ومدير عام مكتب الشباب بمأرب علي حشوان، ومدير مكتب وكيل قطاع الشباب احمد زين بتكريم الداعمين والمواهب من المشاركات.


التعليقات