في احياء "اليوم العالمي للعمل الإنساني"
الوكيل مفتاح يطالب المجتمع الدولي باتخاذ موقف حازم تجاه عرقلة الحوثي للعمل الإنساني
- مأرب الأحد, 20 أغسطس, 2023 - 08:45 مساءً
الوكيل مفتاح يطالب المجتمع الدولي باتخاذ موقف حازم تجاه عرقلة الحوثي للعمل الإنساني

[ احياء "اليوم العالمي للعمل الإنساني" في مأرب ]

أحيت مأرب "اليوم العالمي للعمل الإنساني"، بحضور عدد كبير من المنظمات الدولية والمحلية بالمحافظة.

 

وفي الفعالية التي نظمها ائتلاف صنعاء للاغاثة بالتعاون مع مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة (الأوتشا) بمدينة مأرب، قال وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح في كلمته "نحتفي باليوم العالمي للعمل الإنساني هذا العام مع شركاء العمل الإنساني وسط ظروف اكثر تعقيدا في ظل تزايد تحديات نقص التمويل ومحاولات اطراف تعمل لصالح مليشيا الحوثي الإرهابية، لزيادة معاناة النازحين والمجتمع المضيف في مأرب والمحافظات المحررة".

 

 وطالب مفتاح المجتمع الدولي باتخاذ موقف حازم وصريح تجاه ما تقوم به جماعة الحوثي من عرقلة للعمل الإنساني والاستيلاء على المساعدات وممارسة الضغوطات على المنظمات لإجبارها عن الحياد والاستقلالية لما يخدم مصالح الجماعة الخاصة غير مكترثين بمعاناة المواطنين في المناطق الواقعة تحت سيطرتها.. محذرا من خطورة حرف مسار العمل الإنساني واستخدامه لأغراض لا تخدم المحتاجين في كافة المحافظات.

 

ولفت إلى الازمة الإنسانية التي تعانيها محافظة مأرب التي استقبلت أكثر من 62 في المائة من النازحين في الجمهورية، وما تبينه التقارير الأممية من مؤشرات لكارثة مجاعة مع تزايد احتياجات الغذاء والعوز الغذاء ونقص التدخلات.

 

وأكد أن السلطة المحلية لن تمل ولن تكل من الاستمرار في تقديم الدعم والحماية والتنسيق وتطوير الشراكة الإنسانية مع الشركاء من المانحين والمنظمات العاملة في الميدان، من اجل تخفيف معانات المحتاجين من النازحين والمجتمع المضيف.

 

من جانبه أكد مسئول مكتب تنسيق الشئون الإنسانية (الأوتشا) بمارب راشد الدبعي، في كلمته عن شركاء العمل الإنساني، التزام كافة الشركاء بتقديم المساعدة المنقذة للحياة وحماية المحتاجين ووصول المساعدات الإنسانية دون عوائق مع سلامة وامن عمال الإغاثة، وفق مبادئ العمل الإنساني.

 

من جهته تحدث المدير التنفيذي لائتلاف صنعاء للإغاثة محمد القطوي عن تحديات الاحتياجات الإنسانية الكبيرة في مارب رغم الجهود المبذولة، ما يحتم على شركاء العمل الإنساني مضاعفة جهودها في البحث عن تمويلات وحشدها لسد الفجوة في كافة القطاعات.

 


التعليقات