من مأرب.. تنصيب "الحبيشي" شيخا لمشايخ قبائل ووجهاء مديرية حبيش لتوحيد جهود استعادة الدولة
- مأرب الجمعة, 03 نوفمبر, 2023 - 07:45 مساءً
من مأرب.. تنصيب

[ تنصيب "الحبيشي" شيخا لمشايخ قبائل ووجها مديرية حبيش لتوحيد جهود استعادة الدولة ]

نصب اليوم الجمعة، ابناء ومشايخ ووجهاء محافظة اب في مأرب اللواء الركن محمد الحبيشي شيخ مشايخ ووجهاء مديرية حبيش في حفل تنصيب أقامه أبناء المحافظة.

 

وفي كلمة القبائل قال الشيخ علي حمود الاحمدي إن اجماع مشايخ إب على تنصيب الحبيشي شيخ مشايخ حبيش يأتي في إطار لم شمل المقاومة الشعبية لمديرية حبيش تحت مظلة قبلية واحدة ضمن التحشيد القبلي المساند للقوات المسلحة والجيش الوطني في معركة استعادة الدولة ومواجهة مليشيا الحوثي في مختلف جبهات البلاد.

 

وأضاف الاحمدي "الحبيشي جدير بمهمة قيادة الجناح القبلي والعسكري لأبناء إب عامة ومديرية حبيش بشكل خاص، مشيرا إلى أن اختيار الحبيشي جاء في زمن ومرحلة كان لابد من اختيار ممثل لأبناء مديرية حبيش وخاصة في محافظات البلاد عامة ومحافظة مارب خاصة حيث يتواجد أكثر من عشرة الاف مواطن من أبناء المديرية.

 

من جهته قال ناجي الحنيشي سكرتير أول الحزب الاشتراكي اليمني أن الحبيشي بمواقفه وعلاقاته القبلية والعسكرية والسياسية الواسعة وقدراته على إدارة ملفات مختلفة جدير بمهمة قيادة ابناء محافظة اب ومديرية حبيش وتمثيلهم أمام قبائل اليمن عامة والاحداث المختلفة.

 

يذكر أن الحبيشي الذي شغل منصب قائد المنطقة العسكرية الثالثة خلال الحرب الدائرة بين الجيش الوطني مليشيا الحوثي يشغل منصب مستشار وزير الدفاع لشؤون جبهات الحرب في محافظات البيضاء ومارب والجوف.

 


التعليقات