محافظ تعز يزور منطقة باب المندب ويفتتح مشاريع مياه بمديرية ذباب
- تعز الاربعاء, 06 ديسمبر, 2023 - 06:24 مساءً
محافظ تعز يزور منطقة باب المندب ويفتتح مشاريع مياه بمديرية ذباب

قام محافظ محافظة تعز نبيل شمسان اليوم بزيارة تفقدية لمنطقة باب المندب وافتتاح مشاريع مياه بمديرية ذباب الساحلية والمنفذة برعاية العميد طارق محمد عبد الله صالح عضو مجلس القيادة الرئاسي وتمويل دولة الامارات العربية المتحدة.

 

وبحضور وكيل المحافظة المهندس رشاد الاكحلي والنائب الثاني لرئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية عبد الجبار الزحزوح والامين العام للمكتب السياسي عبد الوهاب العامر  ومديرية ذباب محمد الشاعري افتتح المحافظ شمسان اثنين مشاريع مياه لمنطقتي الكدحة وواحجة مثمنا الدعم الكبير الذي يقدمه نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي لمديرية ذباب والمديريات الساحلية حيث يتكون مشروع واحجة من بئر ارتوازية مزودة بوحدة ضخ بالطاقة الشمسية،، وخط ناقل بطول 9,800 م، وخزان برجي سعة 60 لترًا مكعبًا، وشبكة إسالة وعدادات إلى كل منازل قرية واحجة فيما يتكون مشروع مياه الكدحة من حفر بئر بعمق 50 مترًا، ومضخة مع منظومة شمسية متكاملة، وخط ناقل يمتد على طول 8100 متر بقطر 4 إنشات، إضافة إلى خزان برجي بارتفاع 12 مترًا وسعة 60 ألف لتر.

 

 كما التقى المحافظ شمسان مدراء فروع المكاتب التنفيذية والقيادات العسكرية والامنية في بالمديرية وخصوصا في منطقة باب المندب واستمع منهم الى شرح عن طبيعة الاوضاع والاحتياجات التنموية لابناء المديرية وتقارير عن الاوضاع الخدمية والتنموية والأمنية.

 

وأكد اهتمام السلطة المحلية بتلبية هذه الاحتياجات والعمل على تحسين الخدمات الصحية والتعليمية والخدمية وفق معايير وأولويات خطة التنمية الاقتصادية للمحافظة 2024-2026م.

 

ولفت إلى أن الزيارة الميدانية تهدف الى تلمس احتياجات هذه المديريات الساحلية والاطلاع على سير العمل في فروع المكاتب التنفيذية فيها لما فيه خدمة المواطنين وتلبية احتياجاتهم الأساسية.

 

رافق المحافظ عدد من أعضاء مجلس النواب بالمحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية وقيادات عسكرية وأمنية بالمحافظة ومشائخ ووجهاء وشخصيات اجتماعية بمديريات الساحل .


التعليقات