المخلافي يبحث مع السفيرة الفرنسية المستجدات على الساحة اليمنية
- متابعات الخميس, 20 يونيو, 2024 - 08:21 مساءً
المخلافي يبحث مع السفيرة الفرنسية المستجدات على الساحة اليمنية

التقى رئيس المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية الشيخ حمود سعيد المخلافي، الخميس، سفيرة الجمهورية الفرنسية لدى اليمن كاترين قرم كمون، لمناقشة المستجدات على الساحة اليمنية.

 

وذكر إعلام مجلس المقاومة الشعبية، أن اللقاء بحث التطورات الجارية على الساحة اليمنية، حيث ثمن الشيخ المخلافي، الدور الحيوي الذي تقوم به السفيرة على المستوى السياسي وتأثير نشاطها الميداني المكثف في تفعيل قنوات التعاون والدعم الاقتصادي والإنساني لصالح الشعب اليمني في هذه المرحلة المهمة من تاريخ اليمن.

 

وأضاف بأن اللقاء ناقش التطورات الإيجابية المتصلة بفتح الطرقات، حيث اتفق الطرفان على أهمية هذه الخطوة، بغض النظر عن التفسيرات المرتبطة بدوافعها، ورغم أنها تأخرت كثيراً ولم يكن هناك ما يبرر إغلاق الطرق أمام حركة السكان والتأثير على أنشطتهم الحياتية والاقتصادية.

 

ولفت إلى أن اللقاء شكل فرصة لمعرفة البرنامج السياسي للمجلس الأعلى للمقاومة الشعبية والذي يلتحم في كل مفرداته بالمشروع الوطني، ويرمي إلى تعزيز الموقف الدستوري للسلطة الشرعية ويدعم موقفها التفاوضي المستند إلى ثوابت الدولة اليمنية والمرجعيات المتعارف عليها، إلى جانب أن البرنامج السياسي للمجلس ينطلق من مبدأ الدفاع عن المكاسب الوطنية أمام التهديدات التي تشكلها المشاريع المعادية للدولة اليمنية ولهويتها السياسية.

 

وأشار إلى نشاطات المؤسسات الإنسانية التابعة للمجلس الأعلى للمقاومة خصوصاً في محافظة تعز، ومستوى الخدمات التي تقدمها تلك المؤسسات، حيث جرى التأكيد على أهمية اضطلاع فرنسا بدور أكثر حيوية في هذا الجانب، في ظل تفهم كامل حيال هذا الأمر من جانب السفيرة التي أبدت إعجابها بالتجربة الملهمة لمجتمع تعز في ظل الحرب، خصوصاً في المجال التعليمي.

 

بدورها، أكدت سفيرة الجمهورية الفرنسية لدى اليمن كاترين قرم كمون موقف فرنسا الواضح بشأن وحدة اليمن وآمنه واستقراره ووقوفها القوي تجاه الحكومة اليمنية الشرعية، مكررة موقف بلادها الواضح بشأن إدانة سلوك الحوثيين المعرقل للسلام في اليمن.


التعليقات