مقاومة إقليم عدن تدين اختطاف الجعدني وتطالب بإطلاق جميع المخفيين والمختطفين
- غرفة الأخبار الاربعاء, 10 يوليو, 2024 - 09:26 مساءً
مقاومة إقليم عدن تدين اختطاف الجعدني وتطالب بإطلاق جميع المخفيين والمختطفين

أدانت قيادة مجلس المقاومة الشعبية في إقليم عدن، الأربعاء، بشدة جريمة اختطاف المقدم علي عشال الجعدني منذ 12يونيو 2024م.

 

وعبرت قيادة المجلس في بيان لها، عن تضامنها الكامل مع أسرة المختطف المقدم علي عشال الجعدني وقبائل محافظة أبين عامة، مطالبة الأجهزة الأمنية ممثلة في إدارة أمن عدن الكشف وبأسرع وقت عن مصير المختطف الجعدني والقبض على مرتكبي جريمة الاختطاف والاخفاء وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم.

 

وشدد البيان، على ضرورة توحيد جميع الأجهزة الأمنية والعسكرية تحت وزارتي الداخلية والدفاع وتأهيل أفرادها وقياداتها التأهيل المهني اللازم.

 

وأشار البيان إلى أهمية الكشف عن جميع المعتقلات والسجون السرية وإخراج جميع المخفيين قسرا والمختطفين وتقديم كل المتورطين في إنشاء هذه المعتقلات للمحاكم لينالوا جزاهم العادل.

 

وأكد البيان على ضرورة توحيد جهات اتخاذ القرار في مناطق سيطرة الشرعية، داعيا كل المعنيين في قضية المختطف المقدم علي عشال الجعدني إلى تشكيل لجنة وطنية لمتابعة القضية وكل قضايا المختطفين الآخرين والعمل بكل وسائل الضغط لإغلاق المعتقلات السرية والخارجة عن النظام والقانون.

 

وشدد البيان على تجنب أي تأجيج قد يؤدي إلى صراع مناطقي لن يجر إلا إلى مزيد من الصراعات التي عانى منها اليمن كثيرا، داعيا لحصر القضية في أشخاص مرتكبي جريمة الاختطاف وكل من ساهم في جريمة الاختطاف والإخفاء للمقدم علي عشال الجعدني.

 

وطالب البيان، جميع المنظمات والهيئات الحقوقية والمدنية إلى الوقوف الفاعل والمؤثر إلى جانب أسرة المختطف وكذا جميع المختطفين قسراً منذ ما بعد عام 2015م إلى اليوم والدعوة لمحاسبة كل من قام أو شارك في الاختطاف والإخفاء القسري لكثير من أبناء الجنوب والمحافظات المحررة ومن ساهم في تأسيس المعتقلات والسجون السرية والخارجة عن النظام والقانون.


التعليقات