دوري أبطال أوروبا: ريال مدريد يستضيف شتوتغارت في بداية مشوار الدفاع عن اللقب
- متابعات الثلاثاء, 17 سبتمبر, 2024 - 04:13 مساءً
دوري أبطال أوروبا: ريال مدريد يستضيف شتوتغارت في بداية مشوار الدفاع عن اللقب

يستضيف ريال مدريد الإسباني "حامل اللقب" على ملعبه اليوم، فريق شتوتغارت الألماني في الجولة الأولى من منافسات دوري أبطال أوروبا في شكلها الجديد.


ويسعى ريال مدريد للاحتفاظ بلقبه الأوروبي الذي توج به العام الماضي، عندما حقق الفوز في المباراة النهائية على بوروسيا دورتموند الألماني بهدفين دون رد، ويتطلع للتتويج بالبطولة في شكلها الجديد بعد التعديلات التي أضيفت إليها.


ويشارك في دوري الأبطال أوروبا خلال الموسم الجديد " 2024 – 2025 "، 36 فريقا، تم توزيعها على 4 تصنيفات، يخوض فيها كل فريق ثماني مباريات مع ثماني فرق مختلفة، بواقع أربع على أرضه ومثلها خارج الديار.


ويتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الثامن إلى الدور الثاني مباشرة، بينما يخوض أصحاب المراكز من التاسع إلى 24 ملحقا بنظام الذهاب والعودة لتحديد 8 فرق أخرى تشارك في الدور الثاني إلى جانب الثمانية المتأهلة مباشرة.


وضمن منافسات الجولة الأولى تقام اليوم، خمس مواجهات أخرى إلى جانب مباراة ريال مدريد وشتوتجارت، حيث يلتقي يوفنتوس الإيطالي مع آيندهوفن الهولندي، ويحل أستون فيلا الإنجليزي ضيفا على يونغ بويز السويسري، ويستضيف سبورتنج لشبونة البرتغالي فريق ليل الفرنسي، وكذلك يستضيف بايرن ميونخ الألماني فريق دينامو زغرب الكرواتي، فيما تشهد هذه الجولة مباراة قمة كبيرة بين أي سي ميلان الإيطالي الذي سيستضيف على ملعبه فريق ليفربول الإنجليزي. 


التعليقات