ريال مدريد يمزق دورتموند بريمونتادا خيالية
- كووورة الاربعاء, 23 أكتوبر, 2024 - 12:27 صباحاً
ريال مدريد يمزق دورتموند بريمونتادا خيالية

حقق ريال مدريد انتصارا دراماتيكيا بنتيجة (5-2) ضد بوروسيا دورتموند، مساء الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدور الأول لدوري أبطال أوروبا.

 

قدم ريال مدريد مستوى مزريا في الشوط الأول، خاصة على صعيد خط الدفاع الذي استحق "صفرا كبيرا"، بهفوات واضحة منحت الضيوف التقدم بهدفين عبر مالين وجيتينز.

 

وفي الشوط الثاني انقلبت الأمور بطريقة خيالية، وتحول الخط الخلفي الملكي إلى بطل، بتسجيل قلب الدفاع روديجر والظهير لوكاس فاسكيز هدفين، وتكفل الساحر فينيسيوس جونيور بإحراز ثلاثية في عودة مذهلة للملكي.

 

بهذا الانتصار رفع ريال مدريد رصيده إلى 6 نقاط في المركز التاسع، بينما تجمد بوروسيا دورتموند عند 6 نقاط في المركز الخامس.

 

بدأت المباراة بضغط من الضيوف، حيث تلقى جيراسي لاعب دورتموند تمريرة داخل منطقة الجزاء، وصوب كرة قوية تصدى لها تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد على مرتين في الدقيقة 5.

 

وحاول كيليان مبابي تهديد مرمى دورتموند حيث صوب كرة ارتطمت بريرسون وتحولت إلى ركنية في الدقيقة 7.

 

ونجح مالين في تسجيل هدف التقدم لبوروسيا دورتموند في الدقيقة 30، إذ تلقى تمريرة في العمق من جيراسي، وسدد أسفل يسار كورتوا.

 

وبعد 4 دقائق فقط، أضاف جيمي بينو جيتنز الهدف الثاني للألمان، حيث انطلق مالين على الطرف الأيمن داخل منطقة الجزاء، ومرر كرة عرضية نحو جيتينز الذي من لمسة واحدة وضع الكرة في الشباك.

 

وأهدر بيلينجهام فرصة تقليص الفارق، حيث تلقى كرة في عمق منطقة الجزاء، وسدد بالرأس برعونة شديدة بين يدي الحارس كوبيل في الدقيقة 35.

 

وأضاع الميرنجي أخطر فرصة في المباراة في الدقيقة 36، إذ تلقى رودريجو كرة داخل المنطقة وصوب على المرمى لكن الكرة ارتطمت بالعارضة الأفقية، لترتد أمام بيلينجهام وسدد أيضا في العارضة مجددا.

 

وتألق كورتوا وأنقذ مرماه من الهدف الثالث، بالتصدي لتسديدة صاروخية من براندت بالدقيقة 38.

 

وانتهى الشوط الأول بتقدم بوروسيا دورتموند بهدفين دون رد.

 

ومع بداية الشوط الثاني، وصلت كرة داخل المنطقة إلى فاسكيز الذي سدد كرة ارتطمت بالشباك الخارجية لمرمى دورتموند بالدقيقة 51.

 

وفي الدقيقة 53، انطلق فينيسيوس وصوب كرة داخل المنطقة، وصلت بكل سهولة بين أحضان الحارس كوبيل.

 

وسجل أنطونيو روديجر الهدف الأول لريال مدريد في الدقيقة 60، إذ تلقى كرة عرضية من الطرف الأيمن وارتقى وسدد بالرأس في الشباك.

 

وبعد دقيقتين فقط أضاف فينيسيوس جونيور الهدف الثاني، حيث مرر مودريتش كرة في العمق، أبعدها الدفاع لتصل إلى فينيسوس، الذي وضع الكرة بسهولة في الشباك، ليدرك التعادل للميرنجي.

 

ورجع الحكم لتقنية الفيديو، لوجود شك حول تسلل مبابي، قبل أن يعلن الحكم صحة الهدف.

 

وصوب مبابي كرة قوية من خارج المنطقة، تصدى لها الحارس كوبيل على مرتين في الدقيقة 69.

 

واقتنص لوكاس فاسكيز الهدف الثالث لريال مدريد في الدقيقة 83، حيث استغل خطأ فادحا من دفاع دورتموند وسدد كرة صاروخية أقصى يسار الحارس كوبيل.

 

وانطلق فينيسيوس جونيور بهجمة مرتدة سريعة على الطرف الأيسر، وصوب كرة جميلة في الشباك بالدقيقة 86.

 

وزاد فينيسيوس الغلة بالهدف الخامس، حيث انطلق وراوغ دفاعات دورتموند قبل أن يسجل بالدقيقة 93.


التعليقات