باريس سان جيرمان يكتسح برشلونة برباعية نظيفة في دوري ابطال اوروبا
- رويترز الاربعاء, 15 فبراير, 2017 - 04:06 صباحاً
باريس سان جيرمان يكتسح برشلونة برباعية نظيفة في دوري ابطال اوروبا

بدا انخيل دي ماريا في أعلى درجات تألقه ليسجل هدفين قاد بهما باريس سان جيرمان لفوز ساحق 4-صفر على ضيفه برشلونة في ذهاب دور الستة عشر لدوري ابطال اوروبا لكرة القدم امس الثلاثاء.
 
وسجل جناح منتخب الارجنتين البالغ من العمر 29 عاما - والذي وصل لقمة مستواه بعد انتهاء العطلة الشتوية - في الشوطين الأول والثاني بينما اضاف لاعب الوسط الالماني يوليان دراكسلر وادينسون كافاني مهاجم اوروجواي لصالح بطل فرنسا الذي خاض افضل مباراة له هذا الموسم.
 
وكان سان جيرمان - الذي أطاح به برشلونة من دور الثمانية للبطولة عامي 2013 و2015- الاكثر هجوما في استاد بارك دي برينس ليصبح الفريق في موقف رائع قبل مباراة الاياب في الثامن من مارس اذار المقبل في كامب نو.
 
ولم يخرج برشلونة الفائز باللقب خمس مرات من دور 16 منذ أن أطاح به ليفربول الانجليزي من هذا الدور في موسم 2006-2007 وسيكون لزاما عليه بذل قصارى جهده في لقاء الاياب.
 
وسيكون المصدر الوحيد لقلق اوناي ايمري هو خسارة جهود ماركو فيراتي بسبب اصابة في الساق خلال الشوط الثاني بعد ان قدم اللاعب الدولي الايطالي اداء مميزا للغاية مع زميله ادريان رابيو لاعب خط الوسط.
 
وكان سان جيرمان في غاية الخطورة عن طريق الهجمات المرتدة واقترب من افتتاح التسجيل في الدقيقة 11 بعد تسديدة بليز ماتودي القوية عقب تمريرة متقنة من زميله رابيو الا ان مارك اندريه تير شتيجن حارس برشلونة تصدى لها.
 
وتلقى أصحاب الارض المكافأة على مجهودهم في الدقيقة 18 بعد ان سدد دي ماريا ركلة حرة رائعة في الشباك.
 
وواصل برشلونة طريقة لعبه القائمة على الاستحواذ الا انه فشل في تهديد مرمى منافسه ليعاقب ثانية بسبب افتقاره للرغبة الهجومية قبل خمس دقائق على نهاية الشوط الأول.
 
وفقد ليونيل ميسي السيطرة على الكرة في وسط الملعب ليدفعها فيراتي باتجاه دراكسلر الذي سدد بقوة في الشباك.
 
وبدأ سان جيرمان الشوط الثاني بقوة وقام دي ماريا بمراوغة اندريس انيستا قبل ان يسدد من مسافة 25 مترا لتتجاوز الكرة تير شتيجن نحو الشباك في الدقيقة 55.
 
وخرج فيراتي وهو يعرج في الدقيقة 71 وحل كريستوفر نكونكو بديلا له.
 
الا ان هذا لم يوقف زحف سان جيرمان نحو مرمى برشلونة وسدد كافاني بعدها بدقيقة بقوة لتسكن الكرة شباك تير شتيجن.
 
وهذا هو الهدف السابع لكافاني في سبع مباريات في البطولة هذا الموسم وتواكب مع احتفاله بعيده ميلاده 30 اليوم.
 
ودافع أصحاب الارض بطريقة مثالية وبدا بريسنل كيمبيمبي أفضل من ينوب عن القائد تياجو سيلفا المصاب في مركز قلب الدفاع ليتماسك سان جيرمان منتزعا فوزا كبيرا ومستحقا.
 
وكان بوسع برشلونة ان يقلص الفارق قبل سبع دقائق على نهاية اللقاء الا ان ضربة رأس من صمويل اومتيتي اصطدمت بالقائم الايمن لكيفن تراب حارس سان جيرمان.
 
ولم يستطع أي فريق من قبل قلب تأخره بفارق اربعة أهداف او اكثر في مباراة الاياب في مراحل خروج المهزوم بدوري ابطال اوروبا.
 


التعليقات