«ساعتان» تشعلان «الليغا» الاسبانية اليوم!
- الحياة السبت, 04 مارس, 2017 - 08:06 صباحاً
«ساعتان» تشعلان «الليغا» الاسبانية اليوم!

[ نجم برشلونة ميسي ]

يبحث برشلونة المتصدر عن متابعة نتائجه الجيدة محلياً لتعويض خيبته القارية، فيما يحتاج ريال مدريد إلى حل سريع لتدهوره الراهن عندما يخوضان المرحلة الـ26 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
 
ويلتقي برشلونة اليوم (السبت) مع ضيفه سلتا فيغو الـ10 بعد ساعتين من حلول ريال مدريد على ايبار السابع.
 
وحقق برشلونة خمسة انتصارات متتالية، رفعته إلى الصدارة بفارق نقطة عن ريال الذي يملك مباراة مؤجلة مع فيغو.
 
وعرفت المرحلة الماضية منعطفاً مهماً تمثل بإعلان مدرب برشلونة لويس انريكي نهاية رحلته مع الفريق الكاتالوني، بعد ثلاثة مواسم حقق خلالها، حتى الآن، ثمانية ألقاب من أصل 10 ممكنة.
 
وقدم برشلونة، صاحب أقوى هجوم في الدوري، أداء هجومياً جيداً مع الثلاثي الضارب الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرازيلي نيمار، والأوروغوياني لويس سواريز.
 
ويستعد برشلونة لمواجهة الرد أمام باريس سان جرمان الفرنسي في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد خسارته الفادحة ذهاباً (صفر-4) في باريس.
 
ويبدو المشهد مختلفاً لدى ريال مدريد، فبعدما قطع شوطاً كبيراً نحو ربع نهائي دوري الأبطال بتخطيه نابولي الإيطالي (3-1)، خسر خمس نقاط في آخر ثلاث مباريات في الليغا.
 
سقط لاعبو المدرب الفرنسي زين الدين زيدان على أرض فالنسيا (1-2)، ثم حققوا فوزاً بشق النفس على أرض فياريال (3-2) بعدما تخلفوا (صفر-2) حتى الدقيقة 64.
 
وعن طرد بايل للمرة الأولى في مسيرته مع ريال منذ انتقاله في 2013 بمبلغ قياسي من توتنهام الإنكليزي، قال زيدان: «لقد اعتذر. ليس سعيداً بالطرد».
 
وأشار الظهير الأيسر البرازيلي مارسيلو إلى أن بايل مدرك لتأثير طرده من المباراة: «بايل ناضج بما فيه الكفاية لمعرفة ما إذا أخطأ أم لا. هذه أمور تحدث في كرة القدم، لكن أتمنى ألا تتكرر قبل نهاية الموسم».
 
ورأى زيان أن فريقه «أكد هذا الموسم أنه يملك الشخصية ويمكننا تقديم الأفضل. يجب أن نحسن تحديداً أداءنا في الشوط الأول من المباريات».
 
ويختتم إشبيلة الثالث بفارق أربع نقاط عن ريال مدريد المرحلة على أرض ديبورتيفو الافيس الـ11، علماً بأنه يواجه اتلتيك بلباو الخميس في مباراة قوية.
 
أما اتلتيكو مدريد الرابع فيستقبل الأحد فالنسيا المتجدد، بعد أن يواجه مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا الخميس.
 


التعليقات