هيغواين يضع يوفنتوس على مشارف النهائي
- وكالات الخميس, 04 مايو, 2017 - 12:58 صباحاً
هيغواين يضع يوفنتوس على مشارف النهائي

[ هيغواين يضع يوفنتوس على مشارف النهائي ]

قاد النجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين فريقه يوفنتوس الإيطالي لوضع أكثر من قدم في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما أحرز هدفين قاد بهما الفريق الملقب بـ(السيدة العجوز) للفوز 2 -صفر على مضيفه موناكو الفرنسي الأربعاء في ذهاب الدور قبل النهائي للمسابقة القارية.
 
وبات يكفي يوفنتوس، الفائز باللقب عامي 1985 و1996، الخسارة بهدف نظيف في مباراة العودة التي ستقام بملعبه يوم الثلاثاء المقبل، لبلوغ النهائي الثاني له في المسابقة خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة بعد خسارته أمام برشلونة في 2015.
 
في المقابل، أصبح يتعين على موناكو، الذي يبحث عن لقبه الأول في المسابقة، الفوز بثلاثية نظيفة، أو بفارق هدفين، شريطة نجاحه في تسجيل ثلاثة أهداف على الأقل، لبلوغ النهائي الأول له في البطولة منذ 13 عاما، وهو أمر بالغ الصعوبة بالنظر إلى عدم اهتزاز شباك يوفنتوس سوى بهدفين طوال مسيرته في دوري الأبطال حتى الآن.
 
وتقمص هيغواين دور البطولة في المباراة بعدما أحرز هدفي يوفنتوس في الدقيقتين 29 و59 ـمن صناعة الظهير الأيمن البرازيلي المتألق داني ألفيش.
 
ويلتقي الفائز في تلك المواجهة في المباراة النهائية التي ستقام في الثالث من يونيو/حزيران القادم بالعاصمة الويلزية كارديف، مع الفائز من مواجهة الدور قبل النهائي الأخرى بين ريال مدريد الإسباني (حامل اللقب) وجاره اللدود أتلتيكو مدريد.
 
وتبدو حظوظ الريال هي الأوفر في حجز بطاقة التأهل للنهائي، لاسيما عقب فوزه الكبير 3 -صفر في مباراة الذهاب الثلاثاء على ملعب (سانتياغو برنابيو) معقل الفريق الملكي.
 


التعليقات