ألمانيا وإنجلترا تتأهلان إلى المونديال
- وكالات السبت, 07 أكتوبر, 2017 - 07:35 مساءً
ألمانيا وإنجلترا تتأهلان إلى المونديال

[ ألمانيا وإنجلترا تتأهلان إلى المونديال ]

ضمن منتخبا المانيا وإنجلترا تأهلهما إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا, عقب فوزهما الخميس في الجولة التاسعة من التصفيات الأوروبية.
 
وتوج المنتخب الألماني مسيرته الناجحة في التصفيات، ولحق بقافلة المتأهلين إثر فوزه 3-صفر على مضيفه منتخب إيرلندا الشمالية. وسجل أهداف ألمانيا سيباستيان رودي في الدقيقة الثانية، وساندرو فاغنر في الدقيقة 21، وجوشوا كيميش في الدقيقة 86، بينما سجل جوش ماغينيس هدف حفظ ماء الوجه لإيرلندا الشمالية في اللحظات الأخيرة من المباراة.
 
ورفع المنتخب الألماني رصيده في صدارة المجموعة إلى 27 نقطة من تسعة انتصارات متتالية، ليحافظ على العلامة الكاملة قبل مباراته أمام منتخب أذربيجان الأحد المقبل في الجولة الأخيرة من التصفيات.
 
وحسم الألمان تأهلهم إلى النهائيات قبل مباريات الجولة الأخيرة من التصفيات، بعدما وسع الفارق مع منتخب إيرلندا الشمالية صاحب المركز الثاني إلى ثماني نقاط، علما بأن بطاقة التأهل المباشر وبطاقة التأهل إلى الملحق الأوروبي انحصرت بين المنتخبين قبل مباريات هذه الجولة، في حين خرجت باقي فرق المجموعة مبكرا من صراع التأهل.
 
وفي المجموعة السادسة، خطفت إنجلترا بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم عقب فوزها بهدف وحيد على ضيفتها سلوفينيا.
 
وسجل هاري كين هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الأخيرة من اللقاء، ليمنح الفوز السابع لإنجلترا في تسع مباريات من التصفيات.
 
وأسفرت باقي مباريات الجولة التي جرت الخميس بنفس المجموعة عن فوز المنتخب الأسكتلندي 1-صفر على ضيفه منتخب سلوفاكيا، بينما تعادل منتخب مالطا مع ضيفه منتخب ليتوانيا بهدف لمثله.
 
وعزز منتخب إنجلترا موقعه في الصدارة بعدما رفع رصيده إلى 23 نقطة، بفارق ست نقاط أمام أقرب ملاحقيه منتخب أسكتلندا.
 
من جانب آخر، أنعشت الدانمارك آمالها في المنافسة على بطاقة العبور إلى روسيا 2018 عقب فوزها على مضيفتها وشريكتها السابقة في الوصافة الجبل الأسود (مونتينيغرو) بهدف وحيد ضمن منافسات المجموعة الخامسة.
 
وسجل مهاجم توتنهام الإنجليزي كريستيان إريكسن هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 16، وبذلك انفردت الدانمارك بالمركز الثاني برصيد 19 نقطة وفارق ثلاث نقاط عن بولنداالمتصدرة.
 
وعززت الدانمارك حظوظها في حجز بطاقة الملحق على الأقل، حيث تخوض مباراتها الأخيرة أمام ضيفتها رومانيا التي خرجت خالية الوفاض من التصفيات، بينما تحل مونتينيغرو ضيفة على بولندا المتصدرة التي تحتاج إلى التعادل فقط لخطف البطاقة المباشرة.
 
ويتأهل صاحب المركز الأول من المجموعات التسع مباشرة إلى النهائيات، بينما سيكون على أفضل ثمانية منتخبات حلت ثانية في المجموعات التسع خوض ملحق فاصل لحسم البطاقات الأربع المتبقية.
 
 


التعليقات