هدف ميسي الملغى يتصدر العناوين في إسبانيا
- رويترز الثلاثاء, 28 نوفمبر, 2017 - 07:21 صباحاً
هدف ميسي الملغى يتصدر العناوين في إسبانيا

[ هدف ميسي الملغى يتصدر العناوين في إسبانيا ]

أبقى هدف جوردي ألبا المتأخر في تعادل برشلونة 1-1 مع مضيفه فالنسيا الليلة الماضية على الصراع في صدارة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، لكن "الهدف الملغى" لزميله ليونيل ميسي كان حديث وسائل الإعلام.
 
وسدد المهاجم الأرجنتيني على مرمى فالنسيا في الدقيقة 30 باغتت الحارس نيتو لتسقط الكرة من يديه ثم أخرجها من داخل مرماه بعدما تجاوزت الخط، لكن الحكم أشار إلى استمرار اللعب.
 
ووصفت صحيفة موندو ديبورتيفو هذه الواقعة بأنها "فضيحة" اليوم الاثنين، بينما قالت "سبورت" إنها "سرقة تحكيمية". والصحيفتان تصدران في برشلونة.
 
وتستعين مسابقات الدوري الكبرى في أوروبا بتكنولوجيا حكم الفيديو باستثناء الدوري الإسباني.
 
وأقرت صحيفتا "ماركا" و"أس" اللتان تصدران في مدريد بالواقعة المثيرة للجدل، واعتبرتا أن النتيجة تعني استمرار المنافسة على اللقب.
 
ويستمر برشلونة في الصدارة بفارق أربع نقاط عن فالنسيا أقرب مطارديه لكن الفارق تقلص إلى ثماني نقاط مع ريال مدريد وأتلتيكو مدريد.
 
وكتب دييغو بيكو الصحفي في ماركا "خطأ فادح من طاقم التحكيم يعيد فتح باب الجدل. التكنولوجيا أكثر من ضرورية الآن خاصة في مثل هذه الحالات المعروفة باسم (الهدف الشبح)".
 
وقال رئيس رابطة الدوري خافيير تيباس في وقت سابق هذا الشهر إنه ستتم الاستعانة بحكم الفيديو الموسم المقبل.
 
وأضاف في مؤتمر صحفي "في الموسم المقبل سنستخدم تكنولوجيا الفيديو في الدوري دون شك. نحرز الكثير من التقدم في الاجتماعات حاليا وستكون جاهزة في وقت قريب جدا".
 
لكن برشلونة يرى أن الإجراء تأخر كثيرا خاصة أنه عانى من واقعة مشابهة الموسم الماضي خلال تعادله 1-1 مع ريال بيتيس في يناير/كانون الثاني الماضي.
 
وسدد جوردي ألبا كرة أخرجها عيسى ماندي مدافع بيتيس بعد تجاوز الخط، لكن الحكم لم يحتسب هدفا.
 
وأنهى برشلونة الموسم الماضي في الوصافة خلف الريال البطل بفارق ثلاث نقاط، وربما كان سيؤثر هذا الهدف في الصراع على اللقب.
 
وقال سيرجيو بوسكيتس لاعب برشلونة "هناك حالات كثيرة لن تكشفها تكنولوجيا الفيديو، لكن أتمنى أن تساعد في أمور عديدة كما حدث اليوم".
 
وأضاف نجم الوسط "إنه تطور مطلوب ونحن في حاجة إليه".
 
 


التعليقات