إصابة وفشل وتألق ضمن أبرز مشاهد فوز برشلونة بالسوبر الكتالوني (شاهد)
- موقع كورة الخميس, 08 مارس, 2018 - 02:45 صباحاً
إصابة وفشل وتألق ضمن أبرز مشاهد فوز برشلونة بالسوبر الكتالوني (شاهد)

[ حقق برشلونة فوزا مستحقا ]

فاز فريق برشلونة بالسوبر الكتالوني عقب فوزه على إسبانيول بركلات الترجيح (4-2) بعد التعادل السلبي طيلة في المباراة التي شهدت غياب نجوم الصف الأول أمثال ليونيل ميسي ولويس سواريز بقرار من إرنستو فالفيردي لإراحتهم من أجل المباريات المقبلة.

وشهدت مباراة برشلونة وإسبانيول بعض المشاهدة المثيرة، نرصدها في التقرير التالي:

إصابة العائد بعد غياب

أفرج إرنستو فالفيردي، مدرب برشلونة عن دينيس سواريز خلال لقاء إسبانيول بعدما غاب عن مباريات الفريق الكتالوني في 12 مباراة سابقة.

ولكن سوء التوفيق واصل لعبته مع دينيس سواريز الذي خرج مصابا في الدقيقة 43 بعدما تعرض لإصابة عضلية.

ويبدو أن فالفيردي كان يجهزه كحل في المباريات المقبلة بعد إصابة القائد أندريس إنييستا في لقاء اتلتيكو مدريد خلال الأسبوع الجاري.

تألق سيليسين

الهولندي ياسبر سيليسين، حارس مرمى برشلونة يعد رجل مباراة سوبر كتالونيا بعد التألق الرهيب ضد إسبانيول.

الحارس الهولندي يؤدي مع برشلونة بصورة رائعة كلما حصل على الفرصة في بطولة الكأس أو مباريات الدوري، رغم أنه الحارس الثاني بعد الألماني تير شتيجن.

فرصة كاملة

منح فالفيردي الكولومبي ياري مينا الفرصة الكاملة خلال مباراة اليوم ضد إسبانيول بعدما غاب عن المشاركة في المباريات الأربع الماضية.

واعتمد فالفيردي على مينا في الدفاع من أجل زيادة ثقته عقب انضمامه للبارسا من بالميراس في يناير/كانون الثاني الماضي وشارك فقط في فبراير/شباط الماضي ضد خيتافي في مباراة كاملة و7 دقائق في الكأس أمام فالنسيا.

النسخة الأفضل لديمبلي

استفاد الفرنسي عثمان ديمبلي من فرصة التي منحها له فالفيردي اليوم أمام إسبانيول بعدما قدم مستويات جيدة بقميص البارسا.

ويتعرض ديمبلي للانتقادات منذ قدومه لبرشلونة في الصيف الماضي بخصوص مستواه، وكثرة إصاباته لكنه اليوم تحسن قليلا.

وتقول صحيفة "آس" الإسبانية، إن ديمبلي كان يستحق الطرد بعد تدخله العنيف ضد بابلو بياتي لكن حكم اللقاء فضل التغاضي عن الطرد.

مركز جوميز الجديد

دفع فالفيردي، بالبرتغالي أندريه جوميز في مركز سيرجيو بوسكيتس، من أجل استرجاع الكرات سريعا وتعطيل مفاتيح لعب المنافس، وقدم جوميز مستوى جيدًا خلال مشاركته حتى الدقيقة 62 من زمن المباراة.

واظب فالفيردي على إشراك جوميز في مركز الجناح الأيمن خلال الموسم الجاري، الذي لم يظهر بالشكل المطلوب فيه، ما أغضب جماهير البارسا التي أطلقت صيحات الاستهجان ضده في مباراة أتلتيكو مدريد الأخيرة.

فشل باكو ألكاسير

شارك باكو ألكاسير في هجوم برشلونة من البداية منذ 11 فبراير/شباط الماضي أمام خيتافي بالدوري، لكنه لم يستفد من الفرصة التي منحها له فالفيردي.

وأضاع باكو ألكاسير هدفين محققين خلال مباراة اليوم بعدما شارك لمدة 62 أمام إسبانيول دون الاستفادة من المباراة للدخول على أجواء المنافسة.
 


- فيديو :


التعليقات