البكري: وزارة الشباب نجحت في إعادة تنشيط القطاع الرياضي محليا وخارجيا
- وكالات الخميس, 19 أبريل, 2018 - 06:22 مساءً
البكري: وزارة الشباب نجحت في إعادة تنشيط القطاع الرياضي محليا وخارجيا

[ الدورة الرابعة لمؤتمر وزراء الشباب والرياضة لبلدان منظمة التعاون الإسلامي في العاصمة الأذربيجانية (باكو) ]

قال وزير الشباب والرياضة نايف البكري إن الحكومة اليمنية حريصة على التغلب على الظروف الصعبة التي تعيشها اليمن بسبب الحرب.
 
وأضاف البكري في كلمته في ختام الدورة الرابعة لمؤتمر وزراء الشباب والرياضة لبلدان منظمة التعاون الإسلامي في العاصمة الأذربيجانية (باكو):" أن الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي الانقلابية، تسببت في تضرر القطاع الرياضي والشبابي في اليمن ، حيث دمرت المنشآت والملاعب والصالات والأندية، واستغلتها لتحويلها إلى مخازن أسلحة ومعسكرات لمسلحيها".
 
وذكر البكري أن الوزارة عملت على إعادة إحياء النشاط الرياضي والشبابي محليا، ونجحت في الحفاظ على التواجد الخارجي للبعثات الشبابية والكشفية والأندية والمنتخبات الوطنية، والتي كان آخرها التأهل إلى نهائيات آسيا لكرة القدم في فئتي الناشئين والمنتخب الأول.
 
وأوضح أن وزارة الشباب والرياضية نفذت عملية إعادة بناء الهيكل الوظيفي للوزارة بكل قطاعاتها وفروعها المختلفة، حيث تم وضع إستراتيجية وطنية تستهدف كل شباب الوطن الذين يتجاوز عددهم 15 مليون شاب وشابة، وهو رقم يمثل نصف عدد سكان البلاد، من خلال برامج تهدف إلى تنمية قدراتهم وشغل أوقاتهم وإبعادهم عن خطورة الانتماء إلى المليشيات المسلحة الانقلابية أو الجماعات الإرهابية الأخرى.
 
وأعلن البكري دعم اليمن لاستضافة المملكة العربية السعودية الدورة الخامسة لمؤتمر وزراء الشباب والرياضة لبلدان منظمة التعاون الإسلامي في العام 2020م.


التعليقات