كأس السوبر الإيطالي بالسعودية مهدد بالإلغاء
- وكالات السبت, 05 يناير, 2019 - 09:44 صباحاً
كأس السوبر الإيطالي بالسعودية مهدد بالإلغاء

كشفت تقارير صحفية إيطالية عن أن مباراة كأس السوبر الإيطالي بين يوفنتوس وميلان مهددة بالإلغاء بسبب القيود المفروضة من قبل السلطات في المملكة العربية السعودية على حضور النساء المباراة.

 

وكانت رابطة الدوري الإيطالي أعلنت منذ فترة أن مباراة السوبر الإيطالي ستقام يوم الأربعاء 16 يناير/كانون الثاني الجاري بملعب الملك عبدالله بمدينة جدة السعودية.

 

وذكرت صحيفة "أس" الإسبانية أن رابطة الدوري الإيطالي نشرت أمس الخميس عبر موقعها الرسمي القواعد التي أعلنتها السلطات السعودية لبيع تذاكر المباراة، وفيها تم تحديد أماكن مميزة للرجال، وأماكن أخرى للنساء، لكنها غير مميزة كأماكن الرجال من حيث الرؤية للملعب، كما أنها عائلية حيث لا بد من وجود أسرة.

 

ونشرت صحيفة "كورييري ديلو سبورت" الإيطالية تقريراً الخميس أشارت فيه إلى أن ناديي يوفنتوس وميلان قد يهددان بعدم خوض المباراة المرتقبة، ما لم يتم رفع القيود المفروضة من السلطات السعودية على حضور النساء المباراة، والسماح لهن بالحضور دون أي قيود.

 

وقالت الصحيفة في التقرير إن المملكة العربية السعودية ما زالت تطبق في المدرجات نظام "الأبرتايد" أو التمييز العنصري بين الرجال والسيدات، وأن الرجال فقط لديهم الحظ في حضور المباراة وشراء تذاكر الأماكن المميزة بالملعب.

 

وتابع التقرير "المباراة ملك لنا في إيطاليا، ولكنها فقط تقام في خارج البلاد، ولا يمكن أن نسمح بتواجد المشجعين الرجال في جهة مميزة، والمشجعات في مدرجات أخرى سيئة أقل مرتبة، ولسنا مطالبين بالالتزام بطقوس وتقاليد هذا البلد".

 

ودخلت أجواء المباراة بذلك منعطفاً جديداً خطيراً، وصل للعب على نقاط حقوق الإنسان والتمييز العنصري والدفاع عن حقوق المرأة وغيرها من هذه الأمور المثيرة للجدل.

 

يذكر أنه في إطار خطة الترفيه التي انتهجتها السعودية العام الماضي، كانت سمحت بقيادة المرأة السيارات ودخولها الملاعب للمرة الأولى في تاريخ المملكة.


التعليقات