قطر تغرد خارج السرب بتفوّقها على السعودية وتتأهل في صدارة المجموعة
- وكالات الخميس, 17 يناير, 2019 - 09:41 مساءً
قطر تغرد خارج السرب بتفوّقها على السعودية وتتأهل في صدارة المجموعة

حقق المنتخب القطري فوزاً مستحقاً على نظيره السعودي بهدفين مقابل لا شيء، في المباراة التي جمعت بينهما، بختام دور مجموعات بطولة كأس آسيا لكرة القدم 2019، ما ثبّت قدمي العنابي في صدارة المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط، بينما تجمّد رصيد "الأخضر" في المرتبة الثانية برصيد 6 نقاط.

 

وفي الشوط الأول تفوّق المنتخب القطري على نظيره السعودي تكتيكياً، إذ اعتمد رجال "العنابي" على دفاع المنطقة وقطع الكرات عن مهاجمي "الأخضر"، بالإضافة إلى الهجمات المرتدّة السريعة التي قادها المهاجم الشاب المعز علي عبد الله.

 

واحتسب الحكم الكوري الجنوبي دونغ جين كيم ركلة جزاء لصالح المنتخب القطري، بعدما قام المدافع علي هادي آل بليهي بعرقلة المهاجم المعز علي عبد الله، لكن حسن خالد الهيدوس قائد العنابي أضاعها، إثر تمكّن محمد العويس حارس "الأخضر" من صدّها.

 

وأبى المعز علي عبد الله إلا أن يضع بصمته في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط، إثر استغلاله الخطأ السعودي الفادح، الذي لم يتعامل مع تمريرة لاعب وسط العنابي عبدالعزيز حاتم محمد عبد الله المتقنة، لزميله المهاجم الشاب القطري الذي أسكن الكرة في شباك العويس في الدقيقة 46.

 

في الشوط الثاني، حاول مهاجمو المنتخب السعودي مباغتة منافسهم القطري بهدف مبكر، لكن الحارس سعد الدوسري حامي "الأدعم" مع مدافعيه كانوا لهم بالمرصاد، من خلال التصديات الرائعة.

 

ولم ينتظر لاعبو المنتخب القطري كثيراً، بل أخذوا زمام المبادرة مرة أخرى، إذ كاد المعز علي عبد الله مهاجم "العنابي" أن يحرز هدفه الثاني، إثر قيادته هجمة مرتدة، إلا أن الحارس العويس تصدى لها.

 

وألغى الحكم الكوري الجنوبي هدفاً للمهاجم المعز علي عبد الله في الدقيقة 59، بداعي دفعه لمدافع المنتخب السعودي، لكن المهاجم القطري الشاب أصرّ على تسجيل هدفه الثاني في المباراة بالدقيقة 80، ليتربع على عرش هدافي بطولة كأس آسيا لكرة القدم 2019 برصيد 7 أهداف.

 

وبسط لاعبو المنتخب القطري سيطرتهم على مجريات الدقائق الأخيرة للمباراة، إذ أعطى البديلان كريم بوضياف، وسالم الهاجري توازناً رائعاً في وسط الملعب، بالإضافة إلى التمركز الصحيح لمدافعي "العنابي"، الذين أبطلوا فعالية مهاجمي السعودية، لتنتهي المباراة بفوز "الأدعم" بهدفين مقابل لا شيء، وتأهلهم إلى دور 16 من بطولة كأس آسيا لكرة القدم 2019، على رأس المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط كاملة.

 

لبنان ينتصر ويغادر

 

فاجأ المنتخب الكوري الشمالي نظيره اللبناني في بداية المباراة، وضغط على مرماه محاولاً افتتاح التسجيل، وبالفعل حصل على مراده من ضربة حرة عن طريق ياك كوانغ ريونغ، فشل الحارس مهدي خليل في التعامل معها ليكلف بلاده الهدف الأول.

 

الردُّ اللبناني جاء عن طريق جورج فيلكس ملكي في الدقيقة 27، بعد مراوغة رائعة من نجم المنتخب وقائده حسن معتوق، لينتهي الشوط الأول بنتيجة التعادل الإيجابي.

 

في الحصة الثانية، استطاع منتخب الأرز تحقيق الهدف الثاني عن طريق هلال الحلوة في الدقيقة 65، بعد تسديدة من اللمسة الأولى في شباك حارس كوريا الشمالية.

 

ومع تبديلات المدرب ميدوراج رادولوفيتش، حصل ربيع عطايا على ركلة جزاء انبرى لها معتوق بنجاح، ليعود لاعبو لبنان لتسجيل الهدف الرابع الذي لم يكن كافياً للتأهل، في مباراة أضاع فيها لاعبو منتخب لبنان العديد من الكرات الخطيرة.

 

وودّع بذلك منتخب الأرز البطولة الآسيوية، في المشاركة الثانية بتاريخه، بعدما كان قد استضاف النسخة الأولى عام 2000.


التعليقات