سحب قرعة "كوبا أمريكا".. وقطر في مجموعة نارية
- وكالات الجمعة, 25 يناير, 2019 - 10:04 صباحاً
سحب قرعة

[ ستكون المباراة الافتتاحية للبطولة بين منتخبي البرازيل وبوليفيا يوم 14 يونيو - جيتي ]

أسفرت قرعة بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا)، الخميس، عن وقوع المنتخب القطري الموجه له الدعوة من الاتحاد القاري للعبة للمشاركة في النسخة القادمة التي ستقام بالبرازيل في مجموعة صعبة للغاية.

 

وسيخوض المنتخب القطري بطولة كوبا أمريكا في المجموعة الثانية، بجانب الأرجنتين وكولومبيا وباراغواي.

 

وجاءت مجموعة البرازيل المستضيفة سهلة للغاية، حيث ستلعب في المجموعة الأولى بجانب بوليفيا وفنزويلا وبيرو، بينما ضمت المجموعة الثالثة منتخبات أوروغواي والإكوادور واليابان وتشيلي.

 

وستكون المباراة الافتتاحية للبطولة بين منتخبي البرازيل وبوليفيا يوم 14 يونيو/ حزيران المقبل.

 

وتشارك في النسخة الـ46 من البطولة 10 منتخبات، أعضاء اتحاد أمريكا الجنوبية، بالإضافة لمشاركة منتخبين آسيويين، هما اليابان وقطر، بدعوة من اتحاد "كونميبول"، ليبلغ عدد المشاركين 12 فريقًا.

 

وبالمشاركة في بطولة "كوبا أمريكا"، أصبحت قطر أول منتخب عربي يشارك بالبطولة القارية، فيما تخوض اليابان البطولة للمرة الثانية بعد عام 1999.

 

ولن يشارك أي منتخب من قارة أمريكا الشمالية للمرة الأولى، بعدما شاركت المكسيك كممثل عن القارة منذ عام 1993.

 

وستقام فعاليات البطولة خلال الفترة من 14 يونيو/ حزيران حتى 7 يوليو/ تموز المقبلين، حيث ستقام فعاليات البطولة في 5 مدن برازيلية، لتقام المباريات على 6 ملاعب مختلفة.

 

وتقام المباراة الافتتاحية على ملعب مورومبي في ساو باولو، بينما تلعب مباراتا نصف النهائي على ملعبي جريميو أرينا في بورتو أليجري، ومينيراو في بيلو هوريزونتي، فيما ستقام المباراة النهائية على ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو.

 

يذكر أن منتخب أوروغواي هو أكثر منتخبات القارة تتويجًا باللقب، بإجمالي 15 لقبًا، بفارق لقب وحيد عن الأرجنتين، ويعد منتخب تشيلي هو الفريق الفائز بالنسخة الأخيرة التي أقيمت عام 2016.


التعليقات