فوز العنابي يبث الفرحة في أقطار عربية
- وكالات السبت, 02 فبراير, 2019 - 09:25 صباحاً
فوز العنابي يبث الفرحة في أقطار عربية

احتفل العديد من المواطنين في دول عربية بالفوز التاريخي الذي حققته قطر بكأس آسيا لكرة القدم أمس الجمعة التي استضافتها الإمارات، وجاء هذا الاحتفال من منطلق أن فوز الفريق العنابي يمثل فوزا لكرة القدم العربية في هذه البطولة القارية.

 

ففي الأردن، تجمع العشرات من المواطنين بإحدى الساحات للاحتفال بالإنجاز الكروي القطري، وأدت فرقة من الأردنيين ترتدي زيا تقليديا رقصة شعبية، ويرفع بعضهم علم قطر وعلم الأردن على وقع أغنية تتغنى بقطر.

 

وفي السودان، أطلق العديد من سائقي السيارات أصوات منبهاتها ابتهاجا بفوز منتخب قطر بكأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه، وعلى مقربة من السيارات رفع سودانيون الأعلام السودانية والقطرية بأحد الشوارع، وسمعت في تسجيل الفيديو نشر على مواقع التواصل أصوات زغاريد تعبيرا عن الفرحة بفوز العنابي.

 

احتفالات بغزة

 

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بفلسطين مقاطع فيديو لاحتفال العشرات في قطاع غزة داخل قاعات شاهدوا فيها مباراة نهائي كأس آسيا بين قطر واليابان، التي انتهت بفوز العنابي بثلاثة أهداف لهدف.

 

وانطلقت الاحتفالات مباشرة عقب إطلاق حكم المباراة صفارة النهاية، إذ رفع المحتفلون الأعلام الفلسطينية والقطرية، وحمل بعضهم لافتات صغيرة كتبت عليها عبارات من قبيل "قطر تمثل العرب في كأس آسيا".

 

واحتضن بعض الحضور بعضهم بعضا تعبيرا عن الفرح بفوز العنابي لأول مرة بكأس آسيا، وأدت فرقة رقص فلسطينية تراثية على وقع أغنية قطرية وطنية، كما أطلقت بعض الألعاب النارية، وسارت مواكب للسيارات في الشوارع مطلقة المنبهات.

 

وفي الكويت، احتفلت الجماهير بفوز المنتخب القطري بكأس آسيا باعتباره ممثل الخليج والعرب، وأعرب المشجعون عن إعجابهم بأداء العنابي والعروض القوية التي قدمها خلال البطولة، خاصة فوزه الكبير في نصف النهائي على المنتخب الإماراتي برباعية نظيفة.

 

وشاهدت الجماهير الكويتية المباراة في جماعات، وكانت تحتفل مع كل هدف يسجله العنابي، بداية بهدف المعز علي، ثم صاروخية عبد العزيز حاتم التي سكنت الشباك اليابانية، وأخيرا هدف من ضربة جزاء لأكرم عفيف قضى على أحلام العودة لليابانيين.

 

سلطنة عمان

 

وفي سلطنة عمان، شهدت ساحاتها وشوارعها احتفالات بفوز قطر بكأس آسيا، وحرصت الجماهير على مشاهدة المباراة من خلال شاشات عملاقة بحضور جماهير غفيرة من المشجعين، وأعرب العمانيون عن فرحتهم بفوز العنابي التاريخي بكأس آسيا، واعتبروه إنجازا خليجيا عربيا عوض خروج منتخبهم من البطولة.


التعليقات