تخطى منتخبي الإمارات والسعودية.. قفزة تاريخية للعنابي بتصنيف الفيفا
- وكالات الخميس, 07 فبراير, 2019 - 04:40 مساءً
تخطى منتخبي الإمارات والسعودية.. قفزة تاريخية للعنابي بتصنيف الفيفا

[ تخطى منتخبي الإمارات والسعودية.. قفزة تاريخية للعنابي بتصنيف الفيفا ]

قفز المنتخب القطري -المتوج بلقب كأس آسيا- إلى المركز الـ55 على العالم في التصنيف الشهري الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الخميس.

     

وتوج العنابي بلقب كأس آسيا، للمرة الأولى في تاريخه، مطلع الشهر الجاري عقب فوزه على المنتخب الياباني 3-1 في المباراة النهائية.

     

وقفز المنتخب القطري 38 مركزا دفعة واحدة، ليصل إلى أفضل مركز له منذ 1993 عقب تألقه اللافت للأنظار في البطولة التي أقيمت بالإمارات.

 

وكانت بطولة كأس آسيا الأخيرة هي السبب، تقريبا، في كافة التغييرات الملحوظة في أول تصنيف يصدره الفيفا في 2019.

     

ولم يكن المنتخب القطري هو الوحيد الذي صعد في التصنيف، حيث استطاع المنتخب الياباني، وصيف آسيا، أن يقفز 23 مركزا ليحتل المركز الـ23، كما قفز منتخب كوريا الجنوبية 15 مركزا ليحتل المركز الـ38 عالميا، كما صعد المنتخب الإماراتي 12 مركزا ليحتل المركز الـ67، في حين قفز المنتخب الأردني 12 مركزا ليحتل المركز الـ97، كما صعد المنتخب العراقي ثمانية مراكز ليحتل المركز الـ80 وصعد المنتخب الإيراني سبعة مراكز ليحتل المركز الثاني والعشرين، محافظا على صدارة التصنيف الآسيوي.

     

وظلت المراكز العشرة الأولى من دون أي تغيير حيث حافظ المنتخب البلجيكي على صدارة التصنيف، وجاء المنتخب الفرنسي في المركز الثاني ثم البرازيلي والكرواتي والإنجليزي والبرتغالي والأورغوياني والسويسري والإسباني والدانماركي.

 

وحافظ المنتخب السنغالي على صدارة التصنيف الأفريقي محتلا المركز الـ24 عالميا، يليه المنتخب التونسي في المركز الـ28 عالميا، ثم المغربي في المركز الـ43 عالميا.

 

وفي تصنيف المنتخبات الآسيوية، يتصدر منتخب إيران الترتيب، يليه منتخبات اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا وقطر والإمارات والسعودية.


التعليقات