الباب الخلفي للتطبيع.. إسرائيل تحتفي بأكبر بعثة رياضية لها بالإمارات مجدد
- وكالات الأحد, 17 مارس, 2019 - 09:24 مساءً
الباب الخلفي للتطبيع.. إسرائيل تحتفي بأكبر بعثة رياضية لها بالإمارات مجدد

أعربت وزارة الخارجية الإسرائيلية عن فخرها بارتفاع علمها بإحدى الدول العربية مجددا من خلال وفدها الرياضي المشارك في الأولمبياد الخاص المقام حاليا بدولة الإمارات، مؤكدة أنه أكبر وفد رياضي يمثلها في بطولة رياضية على أرض عربية.

 

وحسب تقارير صحفية إسرائيلية، فإن الوفد يضم 25 لاعبا ولاعبة، يشاركون في منافسات ألعاب كرة السلة والجودو والسباحة والبولينج.

 

وتتابع وزارة الخارجية الإسرائيلية عن كثب البعثة التي بدأت أنشطتها الجمعة الماضي بالمشاركة في طابور عرض الفرق في حفل الافتتاح، وذلك من خلال منشورات وتغريدات متواصلة عبر صفحتها الرسمية "إسرائيل بالعربية" بموقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر.

 

كما تغنت الوزارة بحصد أعضاء البعثة الإسرائيلية الكبيرة ميداليات ومراكز متقدمة بالبطولة العالمية.

 

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تشارك فيها الفرق والمنتخبات الإسرائيلية ببطولات تنظمها الدول العربية، حيث شارك فريق الجودو في بطولة دولية نظمتها أبو ظبي، خلال أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وتمت دعوة وزيرة الثقافة والرياضة في الحكومة الإسرائيلية ميري ريغيف، وسط حفاوة بالغة من اللجنة المنظمة، التي بكت عندما ارتفع علم بلادها في البطولة، مؤكدة أنها لحظة تاريخية.

 

وامتد التوغل الرياضي الإسرائيلي إلى المغرب، حيث استضافت مراكش بطولة دولية للجودو بمشاركة عشرة مصارعين إسرائيليين في بداية الشهر الجاري.

 

وذكر المرصد المغربي لمناهضة التطبيع أن بطولة مراكش ليست أول مسابقة رياضية تشهد مشاركة إسرائيليين، وأوضح أن بطولة للجودو نظمت في مدينة أغادير السنة الماضية عزف فيها النشيد الإسرائيلي، وهو ما تسبب في غضب شعبي كبير لدى المغاربة، وفقا للمرصد.

 


التعليقات