وصف بأنه غطاس.. هل يتحايل صلاح على الحكام للحصول على ضربات جزاء؟
- وكالات الثلاثاء, 23 أبريل, 2019 - 03:56 مساءً
وصف بأنه غطاس.. هل يتحايل صلاح على الحكام للحصول على ضربات جزاء؟

من جديد تعود الاتهامات إلى النجم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول بأنه "غطاس" في منطقة الـ 18 ياردة، ويتحايل على الحكام لكي يحتسبوا له ضربات جزاء.

 

وعودة هذه الاتهامات مرتبطة بمباراة السبت الماضي التي حل فيها "الريدز" ضيفا على كارديف سيتي واحتسب الحكم مارتن أتكينسون ضربة جزاء شكك في صحتها مدرب الفريق الويلزي نيل وارنك متهما صلاح بأنه "غطس" داخل منطقة الجزاء للحصول على "ركلة جزاء وهمية".

 

وبعد هذا الاتهام من قبل المدرب المخضرم، نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقريرا رصدت فيه خمس حالات سابقة مثيرة للجدل هذا الموسم كان بطلها صلاح واتهم فيها بالتحايل، فاحتسب له الحكام ضربة جزاء في بعضها وفي الأخرى لم يكترثوا للحادثة وطالبوا باستمرار اللعب، كما وضعت الصحيفة حكمها بعد استشارة خبراء في التحكيم:

 

* كارديف-ليفربول، 21 أبريل/نيسان 2019: الحكم احتسب ركلة جزاء لصلاح بعد خطأ ارتكبه عليه المدافع شين موريسون.

 

رأي الصحيفة: ضربة جزاء صحيحة

 

 * ليفربول-تشلسي، 14 أبريل/نيسان 2019: أظهرت لقطات بثت على مواقع التواصل أن صلاح تعمد السقوط داخل منطقة جزاء "البلوز" بعد صراع مع المدافع البرازيلي ديفيد لويز، غير أن الحكم أمر باستمرار اللعب.

 

رأي الصحيفة: لا يوجد خطأ

 

* ليفربول-كريستال بالاس، 19 يناير/كانون الثاني 2019: طالب صلاح بركلة جزاء بعد خطأ ارتكبه عليه المدافع الفرنسي مامادو ساكو غير أن الحكم أمر باستمرار اللعب واعتبر أن التحام المدافع الفرنسي بالمهاجم المصري لا يستوجب خطأ، واتهم ساكو صلاح بأنه يمثل ويتحايل على الحكم لينتزع ضربة جزاء غير محقة.

 

رأي الصحيفة: لا يوجد خطأ

 

 * برايتون-ليفربول، 12 يناير/كانون الثاني 2019: بعد شوط أول صعب لليفر، استلم صلاح الكرة داخل منطقة الجزاء المنافس وارتكب عليه المدافع الألماني باسكال غروس خطأ ليمنحه الحكم ركلة جزاء نجح في تسجيلها ومنح فريقه فوزا صعبا.

 

رأي الصحيفة: ضربة جزاء صحيحة

 

* ليفربول-آرسنال، 29 ديسمبر/كانون الثاني 2018: في المباراة التي انتهت بفوز "الريدز" 5-1 شن صلاح هجمة على مناطق "المدفعجية" وتجاوز المدافع سوكراتيس الذي لحق به وأوقف الهجمة لكن النجم المصري سقط داخل منطقة الجزاء ليمنحه الحكم ركلة جزاء.

 

رأي الصحيفة: لا يوجد خطأ

 

* ليفربول-نيوكاسل، 26 ديسمبر/كانون الثاني 2018: الهدف الثاني للريدز في المباراة التي انتهت برباعية نظيفة جاء من ركلة جزاء حصل عليها ونفذها صلاح بعد أن سقط داخل المنطقة المحرمة واحتسبها الحكم كريغ باوسون. لكن الإعادة أظهرت أن المدافع بول ديموت احتك بشكل طفيف مع صلاح.

رأي الصحيفة: لا يوجد خطأ

 

 


التعليقات