كأس الأمم الأفريقية 2019:المغرب يودع البطولة بعد خسارته من بنين بركلات الترجيح
- فرانس 24 الجمعة, 05 يوليو, 2019 - 10:50 مساءً
كأس الأمم الأفريقية 2019:المغرب يودع البطولة بعد خسارته من بنين بركلات الترجيح

[ منتخب بنين بعد فوزه على المغرب بركلات الترجيح ]

ودع منتخب المغرب كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2019 خائبا إثر خسارته أمام بنين بركلات الترجيح 4-1 مساء الجمعة على ملعب "السلام" في القاهرة.

 

وقد انتهى الوقت الرسمي بالتعادل بهدف لهدف، فيما فشل "الأسود" في تحقيق الفوز على الرغم من تفوقهم العددي في الشوطين الإضافيين بـ11 لاعبا مقابل عشرة.

 

ويواجه منتخب بنين في دور الـ8 الفائز من مباراة السنغال-أوغندا التي تجري مساء الجمعة على ستاد القاهرة الدولي.

 

وكان المنتخب المغربي مرشحا بامتياز لإحراز تأشيرة التأهل لدور الـ8 لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2019 عندما واجه بنين على ملعب "السلام" في القاهرة مساء الجمعة في ثمن النهائي، لكنه خرج في الأخير خائبا إثر خسارته بركلات الترجيح 4-1. ولم يسجل سوى اللاعب البديل أسامة إدريسي، فيما أخفق بوفال والنصيري أمام الحارس البنيني كاسيفا.

 

وجرت المباراة على ستاد "السلام" في القاهرة أمام نحو ألفي مشجع مغربي، وفي ظل حرارة بلغت 37 درجة مئوية.

 

ويواجه زملاء سيسينيون في دور الـ8 الفائز من مباراة السنغال-أوغندا التي تجري مساء على ستاد القاهرة الدولي.

 

ودخل "أسود الأطلس" بتشكيلتهم الأساسية، وبخطة 4-2-3-1 أي ثلاثة لاعبين لقيادة اللعب الهجومي وهم حكيم زياش ونور الدين أمرابط ويونس بلهندة، فيما أسندت مهمة استعادة الكرة من الخصم للثنائي مبارك بوصوفة وكريم الأحمدي، فضلا عن نبيل ضرار وأشرف حكيمي كظهيرين أيمن وأيسر. وكان لاعب ليغانيس الإسباني يوسف النصيري في موقع قناص الأهداف.

 

وكان مدرب المغرب، الفرنسي هيرفي رونار، قد طالب لاعبيه قبل المباراة بالتركيز الشديد وتجاوز أخطاء الدور الأول، لاسيما عندما فازوا بشق النفس على ناميبيا في الجولة الأولى وجنوب أفريقيا في الجولة الأخيرة في اللحظات الأخيرة (1-صفر).

 

وانطلقت المرحلة الأولى بنية صريحة أعلنها "الأسود" بتحسين أدائهم والضغط على منافسهم لأجل هز الشباك في أسرع وقت.

 

وكانت الفرصة الأولى في الدقيقة الخامسة عندما سدد يوسف النصيري ليتدخل حارس بنين كاسيفا ويبعد الخطر عن مرماه. وبرغم صمود منافسهم، استمروا في فرض سيطرة شبه كاملة على منافسهم، إلا أن الفرص كانت قليلة.

 

وفي الدقيقة 15، قاد أمرابط لقطة جماعية مرر على إثرها الكرة ليونس بلهندة والذي مرر بدوره للنصيري قبل أن يتدخل دفاع بنين ويخرج الكرة ضربة زاوية لم تعط ثمارا. وغابت الروح القتالية عن "أسود الأطلس"، وكأنهم بحاجة لقائدهم وزعيمهم المهدي بن عطية.

 

وصنعوا بعض الفرص لكن فشلوا في تحويلها، فقد سدد زياش بقوة في الدقيقة 28 ليردها الحارس في رجل أمرابط الذي مرر ليونس بلهندة، لكن تسديدة لاعب غلطة سراي خرجت عن إطار المرمى تماما.

 

ونفذ زياش ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 35 خارج المرمى، فيما لم تجد تمريرة بلهندة العرضية أحدا يدك الكرة في الشباك (43).

 

أما منتخب بنين المتواضع، فقد ركز في الدفاع ورصا صفوفه لأجل الصمود وعدم تلقي أهداف , لكن "السناجب" تجرؤوا للهجوم وأربكوا دفاع منافسهم، وتمكنوا من هز شباك ياسين بون في الدقيقة 53 بتسديدة المدافع معز ألديليو القوية وسط الدفاع المغربي إثر ضربة ركنية.

 

وأضاع لاعبو المدرب هيرفي رونار عدة هجمات بعضها خطرة إثر ضربات حرة عند مشارف منطقة الجزاء , وبرغم استحواذهم على الكرة إلا أنهم أخفقوا في كل مرة في تحويل الفرص التي صنعوها.

 

واقترب بلهندة من تسجيل الهدف في الدقيقة 52 إثر لقطة ثنائية مع حكيمي لكن تسديدة الأخير انحرفت عن المرمى. وأضاع زياش فرصة في الدقيقة 59 عندما أخفق في تحويل تمريرة أمرابط للهدف.

 

وجاء هدف التعادل إثر خطأ فادح من دفاع بنين في الدقيقة 75 استغله النصيري بتسديدة قوية جميلة دقيقة في شباك الحارس كاسيفا.

 

وكانت أمام زياش فرصة تسجيل هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من الوقت الرسمي عندما أعلن الحكم الأنغولي هيلدير مارتينس ضربة جزاء إثر خطأ على حكيمي، ليسدد في القائم الأيسر لحارس بنين.

 

وأشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه مدافع بنين أدينون بعد تلقيه بطاقة صفراء ثانية في الدقيقة 100. إلا أن زملاء بوصوفة عجزوا عن التسجيل، وضيع زياش فرصة سانحة في الدقيقة 117 عندما تلقى تمريرة على طبق من ذهب من بوصوفة وسط الدفاع ليسدد فوق المرمى.

 

وفي ركلات الترجيح، سجلت بنين أربعة أهداف على التوالي لتنتزع تأشيرة المرور لدور الـ 8.

 

المصدر: فرانس 24


التعليقات