السنغال تتأهل للدور نصف النهائي إثر فوزها على بنين 1–صفر
- فرانس 24 الخميس, 11 يوليو, 2019 - 12:01 صباحاً
السنغال تتأهل للدور نصف النهائي إثر فوزها على بنين 1–صفر

[ السنغال في نصف النهائي للمرة الرابعة. ]

أكدت السنغال تألقها وتأهلت للدورنصف النهائي لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2019 إثر فوزها مساء الأربعاء على بنين بنتيجة 1-صفر على ملعب "30 يونيو" بالقاهرة.

 

وسجل هدف الفوز إدريسا غاي في الدقيقة 69, وتواجه "الأسود" في الدور المقبل الفائز من المباراة بين تونس ومدغشقر، التي تجري الخميس على ملعب "السلام"، يوم الأحد عند الساعة السادسة مساء (الرابعة بتوقيت غرينتش).

 

وسيطر "الأسود" على معظم فترات المباراة، وصنعوا عدة فرص تفطن لها دفاع بنين و حارسه ألاغبي , وصمد "السناجب" أمام حملات ماني ومباي نيانغ لغاية الدقيقة 69، رغم أنهم في بعض الأحيان شنوا هجمات خطرة على مرمى غوميس. وأبرزها في المرحلة الأولى عن طريق دالميدا وسوكو.

 

كما أن فيردون كاد يسجل في الدقيقة 63 لكنه سدد فوق المرمى , وكاد الحارس السنغالي يتسبب في هدف ضد فريقه في الدقيقة 67 عندما أخطأ في تسديد الكرة لتعانق القائم الأيمن من مرماه.

 

وبعد نشاط كبير سواء وحده أو بمساعدة زملائه، لا سيما سيفي ونيانغ، تمكن ماني من تسجيل الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 55 لكن الحكم ألغاها بعد لجوئه إلى تقنية المساعدة بالفيديو، والتي تم استخدامها للمرة الأولى في "كان 2019".

 

وسجل إدريسا غاي لاعب نادي إيفرتون الإنكليزي هدف الفوز في الدقيقة 69 إثر تلقيه تمريرة من ماني ليسدد في شباك الحارس البنيني ألاغبي. وتواصلت هجمات السنغال ليسجل ماني الهدف الثاني في الدقيقة 74 لكن لاعبي بنين احتجوا لدى الحكم مطالبين بوضعية تسلل لتؤكد تقنية "الفار" أن الهدف لم يكن شرعيا فتم إلغاؤه.

 

وفي الدقيقة 83 أشهر الحكم البطاقة الحمراء لفيردون لاعتراضه على المهاجم غانا عند مشارف منطقة الجزائر، لتجد بنين نفسها بنقص عددي وتخلف هدف, فتعقدت مهمتها لتفشل عزيمتها وتفقد جهودها للدقائق الباقية , وتصدى الحارس ألاغبي للضربة الحرة التي نفذها دياني.

 

وأعلن ماني ورفاقه قبل المباراة أنهم يرغبون في عبور الدور ربع النهائي الذي خسروا فيه بركلات الترجيح قبل عامين في الغابون أمام البطل لاحقا الكاميرون , وبالتالي، بلغوا هذه المرة نصف النهائي للمرة الرابعة في تاريخهم بـ "الكان" بعد أعوام 1990 (بالجزائر) و2002 (في مالي) و2006 (بمصر).

 

أما "السناجب"، على الرغم من خروجهم في دور الـ 8 ورغم أن بنين لم تفز بأي مباراة في النسخة 32، إلا أنها كتبت التاريخ بتأهلها للمرة الأولى إلى هذا الدور في ظهورها الرابع بكأس الأمم الأفريقية , وقال مدربها، الفرنسي ميشال دوسوييه: "حقيقة أننا بين أفضل 8 فرق في أفريقيا هذا إنجاز عظيم بالنسبة لبنين".

 

المصدر: فرانس 24


التعليقات