أفضل لاعب في أوروبا.. ميسي أم رونالدو أم فان دايك؟
- وكالات الجمعة, 16 أغسطس, 2019 - 02:40 صباحاً
أفضل لاعب في أوروبا.. ميسي أم رونالدو أم فان دايك؟

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، الخميس القائمة النهائية المكونة من ثلاثة لاعبين المرشحة للفوز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا عن الموسم الماضي.

 

ويتنافس على الجائزة المرموقة كل من قائد برشلونة ليونيل ميسي، وهداف يوفنتوس كريستيانو رونالدو ونجم ليفربول فيرجيل فان دايك.

 

وسيتم الإعلان عن الفائز يوم 29 أغسطس/آب الجاري في مدينة موناكو الفرنسية، خلال حفل قرعة دوري الأبطال والدوري الأوروبي للموسم الجديد.

 

ولم يغب النجم البرتغالي -الذي فاز بالجائزة أعوام 2014 و2016 و2017- عن القائمة النهائية لجائزة اليويفا منذ تدشينها عام 2011، وفاز "الدون" بلقب الدوري الإيطالي مع اليوفي، وقاد منتخب بلاده للفوز بلقب دوري أمم أوروبا.

 

أما ميسي -الذي فاز بالجائزة عامي 2011 و2015- فظفر باللقب المحلي وخسر كأس الملك في النهائي وفاز بجائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، إضافة إلى لقب هداف دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

 

فيما الوافد الجديد على القائمة النهائية هو المدافع فيرجيل فان دايك الذي فاز بلقبي دوري الأبطال والسوبر الأوروبي، ناهيك عن أن اللاعب لا يزال يحتفظ برقم قياسي بعدم السماح لأي مهاجم بمراوغته، كما أسهم بشكل فعال في وصول المنتخب الهولندي إلى نهائي دوري أمم أوروبا.

 

وفي القوائم الأخرى:

 

- يتنافس على جائزة أفضل حارس مرمى في أوروبا: البرازيلي أليسون بيكر (ليفربول) والفرنسي هوغو لوريس (توتنهام هوتسبير) والألماني تير شتيغن (برشلونة).

 

- الثلاثي المتنافس على أفضل مدافع: الإنجليزي تريد أليكساندر والهولندي فان دايك (ليفربول)، ودي ليخت (أياكس أمستردام - يوفنتوس).

 

- أفضل لاعب وسط: الهولندي دي يونغ (أياكس - برشلونة)، والدانماركي كريستيان إريكسن (توتنهام)، والإنجليزي جوردان هيندرسون (ليفربول).

 

- أفضل مهاجم: السنغالي ساديو ماني (ليفربول) والأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (يوفنتوس).

 

فيما تتنافس ثلاث لاعبات على جائزة أفضل لاعبة في أوروبا وهن، الإنجليزية لوسي برونز والنرويجية آدا هيغربرغ والفرنسية أماندين هنري.

 

فيما يتنافس على جائزة أفضل لاعب في بطولة الدوري الأوروبي الموسم الماضي: الفرنسي أوليفيه جيرو (تشلسي) والصربي لوكا يوفيتش (آينتراخت فرانكفورت - ريال مدريد) والبلجيكي إيدين هازارد (تشلسي- ريال مدريد).


التعليقات