برشلونة يسجل رقما قياسيا.. إيراداته تتخطى حاجز مليار دولار
- الجزيرة نت الجمعة, 20 سبتمبر, 2019 - 12:02 صباحاً
برشلونة يسجل رقما قياسيا.. إيراداته تتخطى حاجز مليار دولار

[ نادي برشلونة ]

أعلن برشلونة بطل الدوري الإسباني لكرة القدم أنه سيصبح أول نادٍ رياضي يحقق إيرادات تتجاوز مليار يورو (1.10 مليار دولار) هذا الموسم.

 

وقال النادي في بيان رسمي الخميس إنه حقق إيرادات بلغت 990 مليون يورو الموسم الماضي، وتوقع زيادتها لتصل إلى 1.047 مليار يورو في موسم 2019-2020.

 

وأضاف أن "هذه النتائج تمثل رقما قياسيا جديدا في عالم الرياضة وتعني تجاوز التوقعات بعد إعلان الخطة الإستراتيجية التي وافق عليها مجلس الإدارة وتوقعت أن تبلغ الإيرادات مليار يورو في عام 2021". 

 

وتوقع النادي الذي يملكه جمهوره أرباحا متواضعة نسبيا قدرها 11 مليون يورو بعد خصم الضرائب في الموسم الحالي، في حين تبلغ الديون 217.2 مليون يورو.

 

وأنفق النادي الكتالوني 255 مليون يورو لضم لاعبين جدد في فترة الانتقالات الأخيرة قبل انطلاق الموسم الجديد منها 120 مليون يورو دفعها لانتقال الفرنسي أنطوان غريزمان من أتلتيكو مدريد، و75 مليون لضم الهولندي فرينكي دي يونغ من أياكس أمستردام.

 

وقال الرئيس التنفيذي لبرشلونة أوسكار جراو إن النادي حاول أيضا التعاقد مع المدافع الهولندي ماتيس دي ليخت الذي انضم إلى يوفنتوس، وسعى إلى إعادة نيمار من باريس سان جيرمان، لكن الإدارة لا ترغب في المساس بالاستقرار المالي للنادي.

 

وقال جراو للصحفيين "بذلنا جهدا كبيرا لإعادة نيمار وفعلنا كل ما في وسعنا، قدمنا ​​عرضين، أحدهما يتضمن عقد صفقة تبادلية، والآخر لا يتضمن ذلك، لكننا شعرنا بأن باريس سان جيرمان لا يرغب في بيع اللاعب".

 

وأضاف "لن نفقد الحماس حين يتعلق الأمر بصفقات اللاعبين، نريد أفضل تشكيلة ممكنة، مع الحفاظ على الاستقرار المالي".

 

وكشفت الحسابات أيضا عن توقعات بأن ينفق برشلونة 1.007 مليار يورو هذا الموسم بزيادة قدرها 34 مليون يورو، لكن الحسابات تضمنت خفضا في فاتورة الرواتب بمقدار 18 مليونا عن الموسم الماضي لتنخفض بنسبة 3%.


التعليقات