هل أُجبر والد محمد صلاح على قراءة بيان مؤيد للسيسي؟
- الجزيرة نت الخميس, 26 سبتمبر, 2019 - 11:24 مساءً
هل أُجبر والد محمد صلاح على قراءة بيان مؤيد للسيسي؟

[ محمد صلاح ]

خرج والد النجم المصري محمد صلاح في مقطع مصور، وأعلن تأييده للرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك قبل يوم من مظاهرات معارضة محتملة.

 

وظهر والد صلاح وهو يتلو -على ما يبدو- بيانا مكتوبا جاء فيه "رسالة موجهة إلى السيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، من أسرة الكابتن محمد صلاح ومني شخصيا، نحن لا نشكك في قدرات سيادتك ونؤيدك لأن سيادتك اللي أنجزته في فترة قصيرة جدا لمصر شرف لكل المصريين الشرفاء".

 

وأضاف "سأقول لسيادتك أن التاريخ سوف يعيد نفسه في المستقبل إن شاء الله، وكل مصري شريف هيعرف إن كان فيه بطل من أبطال مصر أنقذوا هذه الدولة من المغرضين، ونحن معك يا سيادة الرئيس ومع جيش مصر".

 

وأنهى والد صلاح المقطع بترديد عبارة "تحيا مصر" ثلاث مرات مثلما دأب عليه السيسي وتعود عليه مؤيدوه.

 

وأثار المقطع جدلا عبر مواقع التواصل، حيث استنكر بعض المغردين الزج بوالد أشهر اللاعبين المصريين في صراع سياسي.

 

وانتقد مغردون ما بدا أنه إجبار لوالد صلاح على تسجيل المقطع بعد بثه بيانا من سيارته، ثم بث البيان نفسه ولكن في موقع تصوير آخر.

 

وجاء المقطع المصور لوالد صلاح في خضم أزمة بين نجله واتحاد الكرة المحلي، بعد عدم التصويت لصلاح في سباق جائزة "الأفضل" التي منحها الاتحاد الدولي لكرة القدم الاثنين الماضي.

 

ولم يسبق لصلاح أن ظهر في مواقف مؤيدة للسيسي بشكل مباشر، وحاول أن ينأى بنفسه عن المشاكل السياسية، لكنه تعرض لانتقادات مختلفة من الموالين للرئيس المصري، خاصة بسبب علاقته المميزة مع محمد أبو تريكة المتهم "بالإرهاب" من قبل المحاكم المصرية.

 

وتتجه الأنظار إلى صلاح في انتظار تعليقه على الأحداث الحالية، أو خروجه برسالة بشأن الدفع بوالده في سباق تأييد السيسي.


التعليقات