زيدان يستبعد كورتوا ويواجه معضلة في الدفاع
- وكالات السبت, 05 أكتوبر, 2019 - 01:12 مساءً
زيدان يستبعد كورتوا ويواجه معضلة في الدفاع

[ ابتسامة زيدان قبل مباراة كلوب بروج تحوّلت إلى حزن وحيرة بعد انتهاء المباراة بالتعادل (رويترز) ]

أكد زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم غياب حارس مرماه تيبو كورتوا عن مباراة صراع الصدارة غدا السبت مع غرناطة صاحب المركز الثاني، موضحا سر موقف الحارس البلجيكي مع الملكي بعد التراجع الكبير في مستواه أخيرا.

 

وتعرض حارس بلجيكا لصيحات استهجان خلال التعادل المحبط لريال بملعبه 2-2 مع كلوب بروج في دوري أبطال أوروبا بعد أن تقدم الضيوف بهدفين بشكل صادم في الشوط الأول، ليتم استبدال كورتوا بين الشوطين بشكل غامض فتح باب التأويلات في الصحافة الإسبانية.

 

ونفى ريال مدريد في بيان اليوم الجمعة ما ذكرته وسائل إعلام محلية بشأن معاناة الحارس من نوبات قلق.

 

وأوضح النادي أن كورتوا يعاني من "التهاب حاد في المعدة"، وهو ما أكده زيدان.

 

وقال المدرب الفرنسي في مؤتمر صحفي "كان يشعر بتعب (قبل مباراة كلوب بروج) وأنا متأكد من ذلك، وهذه أمور تحدث. عانى من مشكلة في المعدة لكنه كان قادرا على اللعب وفي الاستراحة لم يكن بحالة جيدة".

 

وأكد زيدان أن الحارس ألفونس أريولا سيلعب أساسيا أمام غرناطة، وأوضح أنه سيعتمد على جميع اللاعبين قائلا "في الريال لا يوجد لاعبون لا يمسون، لا كورتوا أو أي لاعب آخر"، مشيدا بحارسه الفرنسي المنتقل هذا الموسم من باريس سان جيرمان أريولا بقوله إنه "حارس عظيم مثل كورتوا".

 

ودافع زيدان عن كورتوا قائلا "أهم شيء هو ما يشعر به الآن وبالتأكيد لم يكن هو السبب الرئيسي فيما حدث أمام بروج في الشوط الأول. هو حارس المرمى لكنه ليس المذنب الوحيد".

 

وأضاف "غدا سنلعب مباراة بين الأول والثاني ولا نريد أن تسوء الأمور، فالمباراة تعني الكثير. سنواجه فريقا يمر بفترة جيدة مثلنا ونريد بذل أقصى جهد. لم نجد متسعا من الوقت للتعافي لكننا في حالة استعداد".

 

ويواجه ريال مشكلة دفاعية أخرى قبل استقبال الفريق الصاعد للأضواء حديثا بعد تأكد غياب الظهير الأيسر مارسيلو بسبب إصابة في عضلات الفخذ الخلفية.

 

ويغيب بالفعل فيرلان ميندي وناتشو في المركز نفسه، مما يفرض على زيدان الارتجال، لكنه قال إنه لن يعتمد على غاريث بيل في هذا المركز الذي بدأ فيه مسيرته.

 

وقال "لأكون صادقا لم أفكر في هذا الأمر على الإطلاق لكن توجد لدينا خيارات أخرى".

 

وتشمل الخيارات الاعتماد على الوافد الجديد إيدر ميليتاو الذي كان يلعب ظهيرا أيمن في السابق.

 

وتابع زيدان "هذا خيار مطروح بالتأكيد لأنه مدافع ولعب في الجانب الأيمن".


التعليقات